Thursday 5th june,2003 11207العدد الخميس 5 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في اجتماع برئاسة الأمير سلمان في اجتماع برئاسة الأمير سلمان
تخفيف الاختناقات المرورية في العاصمة على مائدة مجلس الرياض زيادة التوعية لترشيد استهلاك الكهرباء ورفع أداء المجالس المحلية

* الرياض - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس منطقة الرياض مساء أمس الاول جلسة مجلس منطقة الرياض الموسعة التي شارك فيها أعضاء المجالس المحلية بمحافظات المنطقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ونائب رئيس المجلس.
وسبق ان تقرر عقد هذا الاجتماع الموسع خلال دورة المجلس السابقة التي عقدت في 22/1/1424هـ لمناقشة كيفية الرفع من مستوى عمل هذه المجالس للوصول الى أفضل الاساليب العلمية لتفعيل دورها ولرفع وتحسين ادائها في ضو ء المهام المناطة بها.
وقد استهل سموه الاجتماع بكلمة ترحيبية أكد فيها أهمية الدور المناط بالمجالس المحلية بوصفها رافدا لمجلس المنطقة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن بمحافظات المنطقة ووجه سموه بضرورة انفاذ ومتابعة التوصيات والقرارات التي سبق اقرارها في جلسات سابقة بشأن تدعيم التجمعات السكانية في المحافظات بالرفع من مستوى الخدمات والمتطلبات الحياتية اللازمة وكذلك العمل على زيادة معدلات النمو الاقتصادي في المحافظات من خلال تهيئة الفرص الاستثمارية فيها لتكون نقاط جذب.
بعد ذلك ناقش مجلس المنطقة جدول اعماله لهذه الدورة الثالثة 1423/ 1424هـ المشتمل على بعض الدراسات والمقترحات المتعلقة بالنواحي الصحية والتعليمية والاقتصادية فاتخذ بشأنها التوصيات والقرارات اللازمة وجاء من أبرز الموضوعات التي تم بحثها ما يلي:
1/ بحث المجلس الاختناقات المرورية في مدينة الرياض واطلع على جهود الجهات الحكومية بالمنطقة المبذولة لتخفيف تلك الاختناقات وأوصى بدعم إدارة المرور بالامكانيات البشرية والآلية والرفع من مستوى ادائه وكذلك التسريع في انجاز مشروع النقل العام وتوحيد جهود الجهات الحكومية التي تبذل لمواجهة هذه المشكلة.
2/ كما أوصى المجلس بزيادة حملة التوعية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والكيفية المناسبة لذلك في الدوائر الحكومية والمساكن الخاصة والمرافق التجارية.
3/ كما ناقش المجلس امكانية ايجاد نواة للتعليم الالكتروني في بعض المدارس ونتائج ذلك في دعم العملية التربوية من خلال تنمية المهارات وتوسيع مدارك الطلبة.
4/ وفيما يتعلق بزيادة مدة تأجير العقارات على المستثمرين في المحافظات أوصى المجلس باعطاء المحافظات مزايا نسبية إضافية عما هو متاح للمستثمرين في المدن الكبرى لتشجيع الاستثمار في المحافظات كما تم بحث ومناقشة العديد من الموضوعات الاخرى الخاصة بتقديم عدد من الخدمات للمحافظات.عقب ذلك بحث المجلس الفقرة الخاصة بأعمال المجالس المحلية وكيفية عمل هذه المجالس للوصول الى أفضل الاساليب العلمية لتفعيل دورها ولرفع ادائها في ضوء المهام المناطة بها.
ثم تم استعراض خطة ومنهج الدراسة الخاصة بالمخطط الاستراتيجي الذي تقوم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض باعداده لمنطقة الرياض للنهوض بالمنطقة في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والعمرانية والاقتصادية.
وفي ختام الاجتماع شكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أعضاء المجلس والمجالس المحلية على ما يبذلونه من جهد في الدراسات والمقترحات النافعة التي يقدمونها وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الهدف المنشود من هذه المجالس، وبهذه الجلسة انتهت دورة المجلس الثالثة للعام 1423/ 1424هـ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved