Wednesday 4th june,2003 11206العدد الاربعاء 4 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صيف رياضي ملتهب صيف رياضي ملتهب
فرنسا تستضيف بطولة القارات لكرة القدم وبطولة العالم للقوى
تنافس مثير على البطولة العربية الموحدة بالقاهرة.. وفرق كبيرة في صداقة «7»

  * كتب - محمد الطويرقي:
ستشهد الساحة الرياضية المحلية والعربية والدولية في الفترة القادمة العديد من المنافسات الرياضية الملتهبة.. أول وأبرز هذه المنافسات بطولة الفيفا للقارات لكرة القدم التي ستقام بفرنسا في الفترة من 18/4 وحتى 29/4/1424هـ بمشاركة منتخبات البرازيل وفرنسا وتركيا وكولومبيا ونيوزيلندا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية والكاميرون.
استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة سيستضيف يوم 4/5/1424هـ مباراة السوبر السعودي المصري بين فريقي الاتحاد السعودي والاسماعيلي المصري على كأس فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك.
وعلى الاستاد نفسه تنطلق يوم 8/5/1424هـ- بطولة جدة الدولية الودية الأولى لكرة القدم بمشاركة أندية الاتحاد والوحدة «من السعودية» والهلال والمريخ «من السودان» والأهلي والوحدة «من اليمن» والاسماعيلي والأهلي أو الزمالك «من مصر».
وهذه البطولة تقام برعاية احدى المؤسسات الوطنية الكبرى» بعدها يذهب نادي الاتحاد للقاهرة ليلعب يوم 24/5/1424هـ مباراة السوبر السعودي المصري أمام الزمالك على كأس خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.
وفي الفترة من 22/5/1424هـ وحتى 5/6/1424هـ تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية البطولة العالمية الودية لكرة القدم بمشاركة فرق انكلترا، أسبانيا، ايطاليا وأمريكا.
وعلى المستوى العربي تقام بالقاهرة في الفترة من 6/5 وحتى 20/5/1424هـ بطولة الأندية العربية الموحدة الثانية لكرة القدم بمشاركة أندية الاتفاق السعودي والكويت الكويتي والجيش السوري والفيصلي الأردني وبطل البحرين وممثل الأندية العراقية وناديين من أندية الرجاء البيضاوي المغربي وبلوزداد الجزائري والصفاقسي التونسي.
أما مدينة أبها السعودية فستشهد دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم في الفترة من 3/6 وحتى 17/6/1424هـ بمشاركة المنتخبات الأولمبية للسعودية وسوريا والعراق والمغرب والسنغال وأوزبكستان وأندية الأهلي والهلال والنصر ومنتخب عسير.
وعلى مستوى كرة اليد السعودية تستضيف مدينة جدة في الفترة من 8/6 وحتى 12/6/1424هـ بطولة النخبة لكرة اليد على كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - بمشاركة أندية الأهلي والخليج والوحدة والنور والصفا.
بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم للناشئين بضيافة أهلي دبي تقام في الفترة من 19/6 وحتى 1/7/1424هـ بمشاركة أندية الأهلي السعودي، الخابورة العماني، السد القطري، الحالة البحريني، القادسية الكويتي أما القوى السعودية فستكون على موعد مع الذهب في بطولة العالم التاسعة لألعاب القوى بفرنسا في الفترة من 25/6 وحتى 4/7/1424هـ.
نشير إلى أن التلفزيون السعودي القناة الرياضية ولأول مرة في تاريخه سينقل هذه البطولة على الهواء مباشرة.
وفيما يلي جدول يبرز أهم المنافسات الرياضية القادمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved