Monday 2nd june,2003 11203العدد الأثنين 2 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المدار الأول المدار الأول
حبنا الكبير
الحميدي الحربي

بما أن الحب الاكبر هو حب الله ورسوله وهو الحب الذي نترجمه بفعل الخيرات وترك المنكرات وليس أكبر من ترويع الآمنين منكراً.. ولا اكبر من نعمة الامن خيراً يستوجب المحافظة عليه بالشكر للخالق عز وجل وبالاجتهاد للمحافظة على استتبابه.. ولم تعش دولة في عصرنا هذا من الامن معشار ما تعيشه دولتنا السنية والوطن وهو حبنا الكبير يستحق منا التضحية للحفاظ على امنه ذلك الامن الذي ارتبط بالحكم السعودي منذ الدولة السعودية الاولى التي اخذت على عاتقها حماية الدين ومناصرة الدعوة السلفية التي قام بها العلامة الشيخ محمد به عبدالوهاب - رحمه الله - ومازالت هي المرجع لنا لأنها نقت الشريعة من كل شوائب الشرك والجهل والتهاون في تطبيق الشريعة.
ومن اجل هذا الحب الكبير - الوطن - سهر الجميع من رجال الامن بقيادة رجل الامن الاول سمو الامير نايف بن عبدالعزيز لمتابعة كل شاردة وواردة.
واثمر ذلك نتائج مفرحة مازالت الاجهزة الاعلامية تردد اصداها حيث تم القبض على عدد كبير من طغمة الشر ووعد سمو الامير نايف بنشر ادق التفاصيل للمواطنين حين يكتمل التحقيق وقد عرف عن سموه وفاؤه بالوعد وحرصه الدؤوب على كل ما يخدم امن هذا الوطن واهله حفظه الله واعانه.
فاصلة
عجز اعداء الوطن عن زعزعة امنه حتى في اعمال الارهاب فلجأوا الى سلاح آخر هو الاشاعة فمرة يتحدثون عن فجوة بين المواطنين وحكامهم.. ومرة يتحدثون عن فجوات في الامن.. و..و.. إلخ من الكلام الذي لا يجد طريقه الى عقل أي انسان سويّ.. لكنه الحسد ورحم الله القائل:


لله در الحسد ما اعد له
بدأ بصاحبه فقتله
فالنار تأكل بعضها
إن لم تجد ما تأكله

ونحن نقول لكل حسادنا:
موتوا بغيظكم فكلنا يد واحدة ضد الارهاب من أي نوع ونسعى لرفعة الوطن في ظل قادتنا الميامين الذين بايعناهم على السمع والطاعة في غير معصية الله ومازلنا وسنبقى على العهد الى الابد ان شاء الله».
آخر الكلام
مقطع من قصيدة اخاطب فيها قائد الامة ورائد النهضة مولاي خادم الحرمين الشريفين.. رأيت من المناسب التذكير في معناه الذي يتفق مع سياق ما سلف:


اخترتم القرآن عن كل دستور
ومن حكم القرآن يعتز شانه
وصار الوفا.. والعدل نور على نور
درب السلف مشي الخلف فيه زانه
ومن يدعي الإسلام ويمارس الجور
مسلم لابليس عروة عنانه
ماله جدى.. حاقد.. وحاسد ومقهور
من عزنا يزداد ذل ومهانه
يبني من الأوهام رايات وقصور
يبي يداري بالتجني هوانه
من فارق اجماع المسلمين مدحور
والغم والحسرة حصاد الخيانة
وحنا نعيش بأمن.. وافراح.. وسرور
احرار مالاحد علينا ميانه

وعلى المحبة نلتقي

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved