Monday 2nd june,2003 11203العدد الأثنين 2 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

طالب بحوار موسع مع الدول النامية طالب بحوار موسع مع الدول النامية
شيراك يشدد على «الأهمية الكبرى» لقمة شرم الشيخ

* إيفيان - فرنسا - أ.ف.ب:
أعرب الرئيس الفرنسي جاك شيراك أمس الاحد عن رغبته في مواصلة «وتعميق وتحسين» صيغة «الحوار الموسع» بين مجموعة الثماني واكثر الدول فقرا في العالم التي اعتمدتها فرنسا خلال قمة إيفيان ( جنوب - شرق ).
وقال جاك شيراك خلال مؤتمر صحافي ان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير «سيفعل الشيء ذاته في العام 2005» عندما ستتولى بريطانيا الرئاسة السنوية لمجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى.
وأضاف شيراك «اعتبر ان رئيس الولايات المتحدة ينبغي ان يفعل الشيء نفسه العام المقبل هذا مجرد حدس لكني سأتطرق الى ذلك معه اليوم ( الاثنين )».
وشدد شيراك خصوصا على ضرورة ان تبقى إفريقيا «أولوية» بالنسبة لمجموعة الثماني ومواصلة الشراكة مع نيباد (الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا).
وأوضح شيراك ان «إفريقيا بحاجة الى دعم متواصل في تنميتها». ودعت فرنسا حوالي 12 دولة ذات اقتصادات نامية أو ناشئة من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية للمشاركة أمس الاحد في «حوار موسع» عشية قمة الثماني. وشدد الرئيس الفرنسي على «الأهمية الكبرى» للقمة المقرر عقدها بين الرئيس الامريكي جورج بوش وعدد من القادة العرب غدا الثلاثاء في شرم الشيخ ( مصر). وقال :«إن الاجتماع الذي ينظمه بوش مع عدد من قادة الدول العربية يتسم بالتأكيد بأهمية كبرى».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved