Sunday 1st june,2003 11203العدد الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جهود مدرسة الجهاد الابتدائية بالرياض في تربية الطلاب جهود مدرسة الجهاد الابتدائية بالرياض في تربية الطلاب

يسرني ان اعبر عبر هذه الصحيفة العريقة والمتميزة في الطرح الموضوعي عن اعجابي الشديد بإحدى مدارسنا الابتدائية التي ضربت اروع الامثلة في تربية التلاميذ وفي تنشئتهم على الاخلاق الاسلامية ورفع مستواهم التوعوي بشعائر الاسلام لاسيما عماد الدين «الصلاة» التي نرى تفريطاً كبيراً من قبل بعض اولياء الامور في الاهتمام بها وتربية الناشئة على تعظيم قدرها واقامتها كما امر الله تعالى.
لفت نظري وانا اتابع ابنائي في مدرسة الجهاد الابتدائية بحي الخليج بالرياض ان المربين في تلك المدرسة وعلى رأسهم مديرها الفاضل خالد القبيسي والمرشد الطلابي عبدالعزيز الزارع يعتنون بشكل بارز وبأسلوب منقطع النظير بأبنائنا الطلاب وذلك بتربية الشعور الديني تجاه تلك «الشعيرة العظيمة» حتى يشعر الطلاب انهم امام واجب عظيم.. فهم يصفون في الصلاة بأدب ويقفون في خشوع مع متابعة رائعة من قبل مدرسيهم ومن وراء ذلك ادارتهم المتميزة، ثم منظر رائع يأخذ ببصرك وانت تشاهد هؤلاء الصغار وهم يؤدون السنّة الراتبة عُقيب فراغهم من اداء الفريضة ثم ينصرفون بأدب واحترام، هذا جانب واحد من جوانب كثيرة مشرقة في هذه المدرسة التي ارشح ان تكون نموذجا لبقية المدارس.
وختاماً فان ما كتبته هنا امر اراه واجباً انطلاقاً من قول الرسول صلى الله عليه وسلم «لايشكر الله من لايشكر الناس» رواه احمد وابو داود وصححه الألباني.

بدر ضويحي المرشدي - أحد أولياء أمور الطلبة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved