Sunday 1st june,2003 11203العدد الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خطورة هذا التقاطع بشارع لبيد بن ربيعة بالرياض خطورة هذا التقاطع بشارع لبيد بن ربيعة بالرياض

انقل للمسؤولين مشكلة تتعلق بالقطاع المروري.. والشوارع المزدوجة.. او المتقاطعة بلا ضوابط تنظمها.. وأحد الامثلة على ذلك هو شارع لبيد بن ربيعة بالرياض «شريان مروري مزدوج يربط بين شارعين حيويين مزدوجين في منطقتي السويدي والبديعة غرب الرياض» فهو يتصل جنوباً مع شارع اسحاق بن عبدالرحمن حي السويدي وشمالاً مع شارع عبدالعزيز بن محمد «شارع النخيل» حي البديعة المخطط السابع، ويقطعه شارع الكيساني المزدوج القادم من شارع حمزة غرباً على شكل حرف T ويتفرع منه شارع آخر مفرد شرقاً. وهذا التقاطع يشهد حوادث مرورية اسبوعية اغلبها مروعة، وذلك منذ حوالي عام ونصف مدة اقامتي في سكن يقع على نفس التقاطع، والله اعلم قبل ذلك الوقت كم وكيف كانت الحوادث في هذا التقاطع الخطر؟!!.
ولعل اهم اسباب الحوادث في هذه النقطة السرعة الزائدة او تجاوز السرعة القانونية الطبيعية في الوقت الذي لايوجد به مايجبر قائد السيارة على التمهل والعبور بحذر، وأعني لا اشارة مرورية ولا مطبات صناعية ولا لوحات ارشادية بل ولا صبات تقفل هذا الازدواج ولو مؤقتاً، والشارع بهذا الشكل يحمل صورة اهمال غير مقصود ولكن الاثار المترتبة عليه وخيمة ودامية، فكم رأيت بنفسي كوارث مرورية تسببت في حوادث واصابات اطفال ورجال ونساء بالاضافة الى تلف السيارات وكم افزعني صوت صرير الكفرات وقوة الصدمات وتناثر الزجاج وهناك العديد ممن يشهد على ماذكرت. وأحسب ان سجلات الحوادث المرورية تشهد على ذلك ايضاً.
اناشد المسؤولين في قطاع المرور بالتحرك الفوري لأخذ اللازم، وأحسبه واجبي ان انبه لمثل هذا الامر، اللهم هل بلغت.. اللهم فاشهد، مع التقدير لجميع المخلصين.

عبدالله عبدالعزيز الحسين - الرياض

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved