Sunday 1st june,2003 11203العدد الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طالباً من أمين مدينة الرياض الحل طالباً من أمين مدينة الرياض الحل
مظلات السيارات بالأحياء تحتاج إلى تنظيم

نعرض هذا الموضوع على سمو أمين مدينة الرياض حول الدور لبعض موظفي امانتكم الكريمة «البلديات» والمعلومة لدى الجميع من مواطني مدينتنا الحبيبة الرياض، وعلى كل حال فان بعض المفاجآت غير سارة لأن البعض قد يروح فيها، اما لضعف قلبه او لقلة ما بيده، واما نتيجة لعدم التنسيق المسبق مع المواطن في امور تخصه ولا يجد عوناً له الا قوله لا حول ولا قوة إلا بالله وعرض الموضوع على المسؤولين.
ولا اطيل على سموكم فاذكر لكم مفاجأة هذا الصيف القائمة من مراقبي البلدية ازالة المظلات الخاصة بسيارات المواطنين والتي تحميها من حر ولهيب صيف مدينتنا، ولعل الاسلوب المتبع من قبل المختصين فهم يقومون بحملاتهم متسلحين بسلاح «علبة البوية الرشاشة» ويبدأون بالكتابة على الجدران او المظلات مستخدمين لغة الانذار والذي مدته ثلاثة ايام والا سيتم القصف والازالة. وهذا مما يجعلنا نضع ايدينا على قلوبنا خوفا لما يحصل، وحقيقة الامر ان هذا المنطق وهذا الاسلوب لم يفاجئ احدا نظراً لقدمه وتأصله وكأنه تراث يتوارثه الابناء عن الآباء والاجداد وكان من المناسب ان تكون هناك لغة الحوار لما يخدم مصلحة المواطن ويرقى بعمل رجال الامانة «البلديات» الى رقي قمة الهرم بامانتهم، وحبذا لو حمل بدلا من علبة الرعب «بوية الرش» منطقاً ووعياً يخاطب به الآخرين «ويحمل ما يخطه القلم بعلم ووعي في صيغة خطاب نصه نأمل الحضور للمفاهمة وذلك في قصاصة من الورق».
سمو أمين مدينة الرياض اننا نعلم حرصكم على اظهار مدينتنا بالمظهر الذي يليق بها وليس ادل على ذلك الا بصماتكم الراقية المتواجدة في كثير من الاحياء والشوارع، ونتمنى ان يكون للمواطن دور ومشاركة ورأي لما يخدم مصلحة الجميع.
انني اجد الفرصة سانحة لي لأتوجه الى سموكم بان تكون هناك دراسة متأنية لوضع حل جذري لايجاد مواقع داخل الاحياء يقام عليها مواقف لسيارات اهل الحي، اما على هيئة منشآت او مظلات قد تقوم بتنفيذها الامانة او مؤسسات مساهمة مقابل اجر معين.
اما المظلات القائمة حالياً فنأمل ابقاءها ريثما يعد المختصين بالامانة نموذجاً يلزم بتنفيذه من يرغب اقامة مظلة لمركبته يراعي فيها المتانة والجمال، وربما يكون لي وجهة نظر لدى سموكم باختيار بعض المواقع في الاحياء او الشوارع الداخلية لتنفيذ النموذج المؤقت من قبل المواطنين وذلك مساعدة من سموكم في حل هذه المشكلة على المدى القصير وما يراه سموكم في المنشآت على المدى الطويل، فرأيكم هو الصائب والاكمل وانما اردنا المشاركة وعرض معاناتنا وكثير من المواطنين على انظاركم لاننا نثق انكم من موقع قيادتكم على قمة الهرم في امانة مدينة الرياض تتحسسون آمال وآلام المواطنين وتسعون جاهدين لما فيه خير الجميع.
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه، آملين ان يتم التوجيه لمن يهمه الامر بالتريث من الازالة حتى يتم اعداد نموذج يخدم الجميع، والله يحفظكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يحيى سعيد محمد القحطاني
الرياض الروضة 2

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved