Sunday 1st june,2003 11203العدد الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تستمر يومين آخرين على الاقل تستمر يومين آخرين على الاقل
موجة حارة تودي بحياة 637 في الهند و13 في بنجلاديش

* نيودلهي - د.ب.أ:
أودت موجة حارة تجتاح مناطق مختلفة من الهند قبل أكثر من أسبوعين بحياة 637 شخصا على الاقل فيما قال خبراء الارصاد الجوية أمس السبت أن درجات الحرارة المرتفعة سوف تستمر يومين آخرين على الاقل.
فقد أودت حرارة الشمس في ولاية اندرا براديش الجنوبية بحياة ستمائة قتيل. وكانت الاصابة بضربات الشمس وراء وفاة 15 شخصا في غرب البنغال و11 في أوتار براديش شمالي البلاد وثمانية في بيهار واثنين في ولاية تاميل نادو الجنوبية وواحد في أوريسا شرقي البلاد.
ووصلت درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية في مناطق كثيرة من ولاية أندرا براديش فيما وصلت درجات الحرارة اليومية في ولاية تاميل نادو المجاورة إلى أعلى درجة تشهدها منذ 93 عاما وهي 45 درجة في عاصمة الولاية مدراس.
كما أدى ارتفاع درجات الحرارة إلى نقص الطاقة ومياه الشرب في كثير من مناطق غرب البنغال حيث يعالج بالمستشفيات أكثر من مئة شخص أصيبوا بضربات شمس.
وعلى الصعيد نفسه في بنجلاديش ذكرت المصادر الصحية أن موجة حارة مفاجئة رفعت درجات حرارة الصيف إلى 40 درجة مئوية أودت بحياة 13 شخصا على الاقل في كل أنحاء البلاد.
فقد عكر الصيف غير الممطر صفو الحياة الطبيعية والاعمال في العاصمة دكا فيما أجبرت الارتفاع المفاجىء لحرارة الشمس السكان على البقاء في منازلهم خلال فترة الظهيرة الحارة والرطبة.
وقد مات ستة أشخاص إثر إصابتهم بضربات الشمس في ضاحية بابنا الشمالية وهي الاسوأ من حيث حالات الاصابة خلال اليومين الماضيين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved