Sunday 1st june,2003 11203العدد الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

غادر جنيف في طريقه لايفيان غادر جنيف في طريقه لايفيان
ولي العهد والرئيس السويسري بحثا الوضعين العراقي والفلسطيني وآفاق التعاون

* لوزان - واس:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وفخامة الرئيس باسكال كوشبان رئيس الاتحاد السويسري اجتماعا امس في مقر اقامة سمو ولي العهد في لوزان.
وقد نقل سمو ولي العهد خلال الاجتماع تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود لفخامة الرئيس باسكال كوشبان . . كما عبر سموه عن شكره وتقديره لفخامته على حسن الاستقبال . من جهته رحب فخامة رئيس الاتحاد السويسري بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في الاراضي السويسرية متمنيا لسموه ولمرافقيه طيب الاقامة كما جرى بحث مجمل الاوضاع الدولية الراهنة وفي مقدمتها الوضع في العراق وتطورات القضية الفلسطينية اضافة الى استعراض افاق التعاون بين البلدين وسبل دعمهافي جميع المجالات .
حضر الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية وصاحب السمو الملكي الأميرعبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبى ومعالي وزير المالية الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الاستاذ فيصل الحجيلان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا حبيب شاهين.
كما حضر الاجتماع من الجانب السويسري معالي وزير الخارجية سيتس ومدير الادارةالسياسية جوديه والمستشار السياسي للرئيس بيدو والمسؤول عن الملف السعودي امان.
وكان سمو ولي العهد قدغادر بحفظ الله ورعايته جنيف امس متوجها الى لوزان في طريقة الى فرنسا تلبية للدعوة التى تلقاها سموه من فخامة الرئيس جاك شيراك رئيس الجمهورية الفرنسية لحضور قمة رؤساء الدول الصناعية الثماني التي ستعقد غدا في مدينة ايفيان الفرنسية . وقد غادر في معية سمو ولي العهد عن طريق مرفا كورزيير البحري بجنيف اعضاءالوفد الرسمي المرافق لسموه . وقد وصل سموه بحفظ الله ورعايته في وقت لاحق الى مدينة لوزان .
وكان في استقباله لدى وصوله الى مرفأ اوشي رئيسة مراسم الحكومة الاتحاديةالسويسرية السفيرة سلفيا باولي وممثلو ادارة الشرق الاوسط بالخارجية السويسرية وعدد من المسؤولين.
حفظ الله سمو ولي العهد في سفره واقامته.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved