Sunday 1st june,2003 11203العدد الأحد 1 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخلافات تهدد مهرجان الإسكندرية السينمائي الخلافات تهدد مهرجان الإسكندرية السينمائي

* القاهرة - طه محمد:
تسبب قرار وزاة الثقافة المصرية برفع الدعم عن مهرجان الاسكندرية السينمائي في دراسة إدارة المهرجان لتأجيل فعالياته المقرر لها أوائل سبتمبر المقبل.
وفسرت الوزارة قرارها بأنه يأتي نتيجة للخلافات التي تشهدها الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما باعتبارها الجهة المنظمة للمهرجان الذي يرأسه المخرج د. محمد كامل القليوبي.
ومن المنتظر ان تتخذ وزارتا الاعلام والسياحة نفس الموقف برفع الدعم عن المهرجان بما يهدد بشكل حقيقي وقد يتسبب الأمر في إلغاء دورته التاسعة عشرة ما لم يتم الاتفاق بين أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
وجاء قرار سحب الاعتراف بدورة المهرجان القادمة خلال اجتماع اللجنة العليا للمهرجانات والتي يرأسها د. فوزي فهمي وتتبع وزارة الثقافة.
ويتوقع كثير من النقاد أن يتجاوز المهرجان هذه العثرة خاصة انه سبق أن تعرض لعدة مشاكل ادارية وتنظيمية سابقة مما دفع عدة هيئات وأجهزة محلية واقليمية ودولية إلى وقف التعامل مع المهرجان.
إلا ان الظروف السيئة التي اصبحت تحيط بالمهرجان وتهدده بعدم مواصلة فعالياته السنوية فإن ادارة المهرجان تسعي إلى نقل تنظيم المهرجان ورعايته إلى محافظة الاسكندرية بدلا من الجمعية المصرية للكتاب ونقاد السينما التي يشهد مجلس ادارتها خلافات حادة والتي تعد امتدادا لخلافات سابقة شهدها المهرجان عبر دوراته الماضية دفعت . د محمد القليوبي رئيس المهرجان إلى الغاء بانوراما السينما المصرية والتي كانت تعتبر احد البرامج المميزة للمهرجان على مدار دورات سابقة كما اضطرت ادارة المهرجان إلى الغاء المطبوعات الصادرة عن المهرجان بسبب الازمة المالية ونقص الدعم المخصص لهذه المطبوعات التي تتناول تاريخ سينما البحر المتوسط ورموزها حيث يركز المهرجان أنشطته على هذه السينما.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved