Friday 30th may,2003 11201العدد الجمعة 29 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بحضور وزير الاتصالات بحضور وزير الاتصالات
اجتماع لعمومية عرب سات ببيروت

* بيروت - واس:
افتتحت في بيروت أمس اعمال الدورة السادسة والعشرين للجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية «عرب سات».
وحضر جلسة افتتاح الدورة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد بن جميل بن احمد ملا والوفد المرافق لمعاليه وعدد من وزراء الاتصالات العرب ورؤساء الوفود.
والقى رئيس الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العمومية ل«عرب سات» رئيس مجلس ادارة شركة اتصالات قطر الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني كلمة الافتتاح سلم في خلالها رئاسة الدورة السادسة والعشرين للجمعية العمومية الى وزير الاتصالات اللبناني جان لوي قرداحي.
واكد العزم والتصميم على المضي قدماً في كل ما من شأنه تعزيز التضامن والتكافل العربي وبخاصة في مجال الاتصالات.
وتحدث عن الاعطال التي اصابت قمرين من اقمار «عربسات» خلال الدورة السابقة والتي اثارت مخاوف من ان تؤدي الى شل فعالية النظام وبالتالي الى تهديد وجوده مشيرا الى ان القمر «2 ا» وهو الذي يحمل معظم البرامج التلفزيونية اصبح معرضا للفقدان في اي لحظة بسبب الاعطال التي حدثت لمحركات الدفع فيه والقمر «3 ا» فقد نصف طاقته مما حتم اطفاء نصف القنوات المتوفرة فيه.
ولفت الى ان التفاوض وصل مع شركات التأمين بشأن مطالبة «عرب سات» بالتعويض عن الخسارة الكلية عن القمرين مرحلة متقدمة حيث تقدمت الشركات بعرض مبلغ 5 ،103 مليون دولار امريكي كتسوية شاملة عن مطالبة «عرب سات» وان تتخلى الشركات عن مطالبتها بحقها في الانقاذ عن القمر « 3 ا» معربا عن امله في ان يتم التوصل الى تسوية افضل ترضي تطلعات «عرب سات».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved