Friday 30th may,2003 11201العدد الجمعة 29 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اغتيالات ومداهمات سبقت الاجتماع.. وأبو مازن يتوقع اتفاقاً مع حماس اغتيالات ومداهمات سبقت الاجتماع.. وأبو مازن يتوقع اتفاقاً مع حماس
شارون يجتمع مع عباس بعد أن أبدى إصراره للاحتفاظ بالقدس

* خان يونس - جنين - القدس - الوكالات:
اجتمع رئيسا الوزراء الفلسطيني محمود عباس «ابو مازن» والإسرائيلي ارييل شارون أمس في القدس الغربية لبحث الخطوات الاولى لتنفيذ خطة خارطة الطريق للسلام قبل قمة تعقد في الاردن الاسبوع المقبل مع الرئيس الأمريكي .
وقال وزير الاعلام الفلسطيني نبيل عمرو ان الوفد الفلسطيني أكد لشارون ضرورة الاسراع بتنفيذ خارطة الطريق واهمية قيام إسرائيل باتخاذ اجراءات فاعلة كاطلاق سراح الاسرى ووقف الاستيطان والاجتياحات ورفع الطوق والاغلاق، وقبل ساعات من هذا اللقاء نفذ الجيش الإسرائيلي أمس ثلاث عمليات توغل في الاراضي الفلسطينية اسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، كما هدمت القوات الإسرائيلية خمسة منازل في منطقة تل زعرب جنوب رفح وشنت حملة مداهمات في الأراضي الفلسطينية اعتقلت خلالها 37 ناشطا فلسطينيا.
وقبيل اللقاء أيضا قال شارون أمس ان اسرائيل لن تتخلى ابدا عن القدس «أبدا» وذلك في خطاب له بثه التلفزيون والاذاعة الإسرائيليان.
ورد نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني على هذه التصريحات بقوله: ان لا سلام من دون ان تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المقبلة.
وأكد أبو مازن في حديث نشرته صحيفة «يديعوت احرونوت» امس الخميس انه يمكن ان يتوصل إلى اتفاق مع حركةالمقاومة الإسلامية «حماس» لوقف الهجمات ضد اسرائيل الاسبوع المقبل.
وقال عباس آمل أيضا أن نتوصل إلى اتفاق مشابه مع حركتي الجهاد الإسلامي والجناح العسكري لحركة فتح .

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved