Monday 26th may,2003 11197العدد الأثنين 25 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سكان الحي يصرخون.. نريد حلاً و« الجزيرة » تتفاعل سكان الحي يصرخون.. نريد حلاً و« الجزيرة » تتفاعل
سكان حي الجزيرة: الاتصالات تتجاهلنا برغم شكوانا المتكررة لها
شبكة الجوال تنعدم كلياً داخل الحي وسكانه يطالبون بخدمة أفضل

* الرياض- عبدالعزيز الكناني:
أصبح الهاتف الجوال في الآونة الاخيرة خدمة ضرورية لكثير من الناس يدفعون ثمن خدماته لشركة الاتصالات التي تمدهم بالخدمة لكن مازال هناك الكثير ممن لا يتمتعون بكامل الخدمة وخاصة «انعدام الشبكة» داخل منازلهم.
فيضطرون للخروج إلى الشارع لاجراء مكالمة مدفوعة الثمن.
وحي الجزيرة الذي يقع شرق الرياض دليل حي على هذا الامر و«الجزيرة» من جانبها استطلعت المواطنين في هذا الحي لمعرفة مشكلتهم وأخذ رأيهم حيال هذه التغطية الضعيفة في الحي فماذا يقولون:
مطاردة الارسال
في البدء يقول/ شباب العتيبي أحد سكان الحي انه يسكن منذ ثلاث سنوات بهذا الحي ولم يتمتع بخدمة الجوال نهائياً وخاصة داخل منزله حيث تنعدم الشبكة فيضطر إلى مطاردة الارسال خارج المنزل لعله يجري مكالمة واحدة على الاقل.
ويذكر العتيبي أنهم قد خاطبوا الجهات المسؤولة بهذا الخصوص ولكنهم لم يتلقوا منهم أي استجابة أو حل لمشكلتهم الكبيرة على حد قوله. يضيف: ونطالب شركة الاتصالات بالنظر في هذه المشكلة وحلها بأسرع وقت حتى يتسنى لنا اجراء اتصالاتنا بسهولة ويسر مثل بقية المواطنين في الاحياء الاخرى.
تعويض خدمة
وتستمر المعاناة مع عبدالله محمد الزهراني الذي يقول لم نتمتع بخدمة الارسال داخل حينا وخاصة انها معدومة داخل منازلنا ويضيف قائلاً لماذا لا نتمتع بهذه الميزة مثل المشتركين الاخرين مع اننا ندفع 120 ريالاً للشركة عوضاً عن الخدمة التي نحلم بها داخل الحي.
وأكد الزهراني على أن سكان الحي قد وجهوا شكواهم الى المسؤولين عن هذه الخدمة ولكن لم يجدوا منهم أي ردة فعل حتى الان.
كذلك يقول/ فهد النجم من الحي نفسه يجب على شركة الاتصالات وبالتحديد مركز خدمة الجوال أن تنتبه لهذه المشكلة وتعمل على حلها للمشتركين داخل هذا الحي.
ويستنكر هذا الوضع من قبل الشركة التي تأخذ المقابل لهذه الخدمة والتي لم تسع لحلها حيث إنه يسكن الحي منذ فترة ولم يتمتع بهذه الخدمة مطلقاً وخاصة داخل منزله.
تمشيط مضحك!
أما سامي محمد التميمي فيقول ان المشاهد لمنظر سكان هذا الحي يمشطون الشوارع وأجهزة جوالاتهم على مسامعهم لن يتمالك نفسه من الضحك مطالباً شركة الاتصالات بسرعة وتدارك هذا الامر المخجل.
تكرار الشكوى
العديد من سكان الحي اصحاب المعاناة وشواهدها كان الاجماع التام منهم يتركز حول دفع الاجور لخدمات غير متاحه بالاضافة إلى تكرار الشكاوى دون ان تلقى شركة الاتصالات لتلك الشكاوى أدنى اهتمام. وأخيراً كان الالحاح وتأكيد أهمية سرعة إيجاد هذه الخدمة بكل كفاءة وجودة وعدم الاستمرار والتساهل في حل هذه المشكلة في زمن يفترض ان نكون قد تجاوزنا مثل هذه الامور التأسيسية.
العوازل
وسعيا من «الجزيرة» للعمل على المصلحة العامة فقد التقت مدير شبكة الجوال بمدينة الرياض د/ زياد العتيبي وسألته عن هذه المشكلة فقال: نعم هناك ضعف في الشبكة داخل هذا الحي وخاصة داخل المباني بسبب العوازل التي قد تمنع وصول الشبكة إلى المشتركين إضافة إلى بعد هذه المباني عن نطاق الخدمة وأوضح د/ العتيبي أن شركة الاتصالات قد تنبهت لهذه المشكلة منذ أن اكتملت المباني داخل هذا الحي وأكد أن الشركة تعمل حالياً على حلها بإنشاء برج اخر في وسط الحي وسوف يتم ذلك خلال شهرين تقريباً. وأضاف العتيبي أن شركة الاتصالات تعمل على تقديم جميع المشاريع التي تخدم المشتركين سواءً في هذا الحي أو غيره ولكن المسألة ترجع إلى عامل الوقت فقط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved