Monday 26th may,2003 11197العدد الأثنين 25 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مجلس الشورى يقر برنامج عمل لتنفيذ مضامين الخطاب الملكي مجلس الشورى يقر برنامج عمل لتنفيذ مضامين الخطاب الملكي

* الرياض - أسامة النصار:
أقر مجلس الشورى وضع برنامج عمل لمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه خادم الحرمين الشريفين أمام المجلس في حفل افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثالثة وكذلك أقر تكوين لجنة لبحث ماورد في الخطاب الملكي من شأنها وضع الأساليب وطرق العمل لتنفيذ ما ورد في مضامين الخطاب.
جاء ذلك في جلسة المجلس السابعة التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد.
وأبان معالي أمين عام المجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر ان هذه الخطوة من المجلس جاءت متمشية مع إدراك المجلس لمهماته وإدراك محتوى هذا الخطاب وما ورود فيه من مضامين لاسيما وأن سمو ولي العهد وجه الحكومة بوضع برنامج عمل لمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك أمام مجلس الشورى.
وشدد أعضاء المجلس خلال الجلسة على أن يتم التعامل مع هذا الخطاب بكل صراحة وجدية ووضوح لما فيه خدمة الوطن والمواطن على حد سواء.
ومن جانب آخر أقر المجلس نظام الاستثمار التعديني وذلك بعد ان رفض المجلس التعديل الذي تقدمت به لجنة الشؤون الاقتصادية حول المادة السابعة والأربعين بالأغلبية نظرا لما يسببه التعديل من تعطيل العمل للمستثمر في التعدين.
وأكد عدد من الأعضاء حول هذه المادة ان هذا التعديل لايعكس الشفافية المطلوبة في النظام ومن شأنه الإخلال به كونه يخدم قطاع الاستثمار في التعدين.
وأشار معالي الدكتور البدر في تصريحه ان المجلس شرع عقب ذلك في استكمال مناقشة بقية مواد نظام المنشآت والمستحضرات الطبية الذي قطع المجلس شوطا في دراسته خلال جلسات سابقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved