Monday 26th may,2003 11197العدد الأثنين 25 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مؤسسة سلطان الخيرية تدعم مشروع الأطالس التعليمية مؤسسة سلطان الخيرية تدعم مشروع الأطالس التعليمية

* الرياض - سعد العجيبان:
بمبادرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وجه سموه بدعم مشروع الأطالس التعليمية الجغرافية والتاريخية الذي تنفذه دارة الملك عبدالعزيز وذلك بمبلغ مليون ريال من مؤسسة سموه الخيرية. وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز بهذه المبادرة المتميزة ووصفها بأنها اضافة جديدة لسجل حافل من العطاء والدعم عرف به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وشملت العديد من المشروعات الخيرية والعلمية والانسانية التي تعود بالنفع على الوطن والمواطنين.
أوضح ذلك الدكتور فهد بن عبدالله السماري أمين عام دارة الملك عبدالعزيز مشيرا الى ان هذا الدعم الكريم سيسهم في انجاز هذا المشروع العلمي الحيوي.
وذكر ان دارة الملك عبدالعزيز وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تبنت مشروع اعداد أطالس تعليمية جغرافية وتاريخية تشمل محتويات المناهج التعليمية لمختلف المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية للبنين والبنات في المملكة العربية السعودية وذلك في اطار اهتمامات الدارة بجغرافية المملكة، وتنفيذها للعديد من المشروعات العلمية في هذا المجال، أحدثها موسوعة أسماء الأماكن في المملكة العربية السعودية التي تم اعدادها بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية. وأشار د. السماري الى ان الدارة تضم مركزا لنظم المعلومات الجغرافية يعنى بانشاء قاعدة معلومات جغرافية واعداد الخرائط المتعلقة بالمملكة العربية السعودية والجزيرة العربية. وقد أنتج هذا المركز العديد من المشروعات العلمية من بينها أطالس تاريخية وجغرافية مستثمرا ما يتوفر به من امكانات وأجهزة متخصصة ومتطورة، وكوادر بشرية لديها خبرات متميزة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved