Monday 26th may,2003 11197العدد الأثنين 25 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سابك وغرفة الرياض تطرحان أهم قضايا القطاع الصناعي سابك وغرفة الرياض تطرحان أهم قضايا القطاع الصناعي
الرياض تستضيف ندوة القدرات التنافسية التسويقية للصناعات البلاستيكية في المملكة

* الرياض الجزيرة:
الصناعات البلاستيكية في المملكة تعد من الاستثمارات الكبيرة والواسعة التي يستثمر فيها رجال الاعمال ونظرا لأهميتها لاقتصاد المملكة فسوف يتم عقد ندوة اليوم الاثنين تبحث المعوقات التي تواجه هذه الصناعات ذات الاستثمارات الضخمة وسوف تتطرق الندوة التي تنظمها سابك وغرفة الرياض إلى عدد من اوراق العمل المهمة حيث سيتم طرح سبع اوراق من خلال ثلاث جلسات وتناقش الاوراق معوقات التصدير، برنامج الصادرات، دراسة واقع وآفاق صناعة المنتجات البلاستيكية في المملكة، الاندماجات وأهميتها في قطاع البلاستيك.
وفي ورقة الاندماجات سوف يتحدث الاستاذ عبدالرحمن السياري رئيس إدارة ائتمان إدارة المشاريع في صندوق التنمية الصناعية عن ضرورة اندماج المصانع البلاستيكية لتكون مشروعا اكبر يستفيد من كافة مميزات الاندماج خاصة لو علمنا أن هناك ما يقارب 400 مصنع يعمل في المملكة والكثير منها يعاني من عدم القدرة على التصدير والاستمرار في السوق.
ومن خلال هذه الورقة سوف يتم استعراض إمكان نجاح اندماجات عديدة بين كثير من مصانع البلاستيك والاستفادة من بعض الطاقات الانتاجية غير المستغلة على النحو المطلوب من حيث التكامل بين المنتجات وتوزيع الاسواق.
وسوف يتطرق السياري الى عناصر رئيسية اهمها أنواع الاندماجات وعوامل نجاحها ومعوقاتها والبيئة المناسبة لقيامها ويعدد الفوائد كما يحدد القطاعات البلاستيكية التي تتوافر فيها مقومات الاندماج والاستفادة منها في زيادة مبيعاتها.
وفي ختام الندوة سيتم عرض نتائج دراسة سوق البلاستيك السعودية وسوف يتخلل الجلسات نقاش حول اوراق العمل المقدمة من المحاضرين كما سيشارك في الندوة عدد من الجهات الحكومية ومتحدثون من شركات ذات علاقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved