Monday 26th may,2003 11197العدد الأثنين 25 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال رعايته حفل يوم المهنة وتخريج الطلاب بتقنية الرياض خلال رعايته حفل يوم المهنة وتخريج الطلاب بتقنية الرياض
الأمير سلمان: الوطن بحاجة إلى أيادٍ عاملة مبدعة تبني ولا تهدم
الغفيص: سموه وجه بتنفيذ البرنامج التأهيلي للسعودة بمنطقة الرياض

* تغطية - عمر اللحيان:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل افتتاح يوم المهنة التقني الحادي عشر وحفل تخريج الدفعة (11) لمرحلة البكالوريوس والدفعة (20) لمرحلة الدبلوم بالكلية التقنية بالرياض وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الكدتور علي بن ابراهيم النملة ومعالي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص وعميد الكلية الدكتور علي بن سليمان الوطبان وعدد من المسؤولين.
وبعد ان أخذ سموه مكانه في قاعة الاحتفال بدئ الحفل بالقرآن الكريم فكلمة الخريجين ألقاها الخريج تركي الصهيل عبر فيها عن فرحة الخريجين برعاية سموه لهذا الاحتفال وقدم الشكر لعميد الكلية ولأعضاء هيئة التدريس فيها على جهودهم ودعمهم للطلاب خلال دراستهم بالكلية.
بعد ذلك ألقيت كلمة الجهات المشاركة ألقاها المهندس أحمد العدوان من شركات عدوان للصناعات الكيميائية قال فيها: إن هذا اليوم هو لقاء مبارك تبرز من خلاله الرغبة الكبيرة لدى منشآت القطاع الخاص وتفاعلها في إتاحة فرص العمل للشباب المؤهل من خريجي هذه الكلية الذين أثبتوا نجاحهم في السابق واستطاعوا تولي مراكز قيادية في سنين قليلة كما ان هذا اليوم مناسبة ثرية لترسيخ العلاقة وتفعيلها بين قطاعات التدريب والتوظيف امتداداً للتعاون المثمر في العديد من المجالات بين القطاع الخاص والمؤسسة العامة للتعليم الفني والكلية التقنية بالرياض الذي يأتي في ظل الاهتمام الكبري الذي توليه قيادتنا لهذا الأمر. وخاطب الخريجين قائلاً: نجتمع اليوم والأمل يحدونا ان يجد كل واحد منكم فرصة عمل مناسبة يتاح له من خلالها المساهمة في دعم مسيرة التقدم والتنمية في هذا الوطن الغالي. إنكم مقبلون على عالم الأعمال وهو عالم تحكمه قوى المنافسة ويتطلب النجاح فيه العمل الجاد والابداع وأهم ما نتطلع إليه فيكم هو الالتزام والشعور بالمسؤولية وستجدون ان العمل في المنشآت الخاصة يوفر مجالاً رحباً للكسب المادي والمعنوي متى ما كان أداؤكم محققاً لتطلعات المنشآت التي تعملون بها وأكد ان المواطنة تعطي الخريجين الحق في الحصول على اولوية وأفضلية في التوظيف والتطور، مشيراً إلى ان الحق مرهون بالأداء والانتاجية لأن نجاح المنشأة يعتمد بعد توفيق الله على أداء العاملين فيها.
وفي الختام أسأل الله العلي القدير ان يحفظ بلادنا وان يديم علينا نعمه وان يسدد خطي ولاة أمرنا لما فيه استقرار وازدهار مملكتنا الحبيبة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اثر ذلك القى معالي المحافظ الدكتور علي الغفيص كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان على تشريفه لهذه المناسبة وهنأ الخريجين على ما حققوه من نتائج طيبة، مذكراً إياهم بأن الوطن ينتظر منهم المشاركة الجادة والمنافسة والحضور في ميادين العمل.
وأكد الغفيص ان المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني كبقية مرافق الدولة أعزها الله تلقى الدعم السخي والاهتمام البالغ من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية رئيس مجلس القوى العاملة، مشيراً إلى ان لجهود سمو أمير منطقة الرياض آثاراً ايجابية دعمت مسيرة المؤسسة وان متابعته المباشرة لمنجزات وحدات المؤسسة في منطقة الرياض جعلها مثالية في أدائها وكان من اهتمامه -رعاه الله- دعوته لمعاهد ومراكز التدريب الأهلية بتخصيص مقاعد مجانية لأبناء الأسر الفقيرة، وقد كان لهذا صدى كبير وتجاوب مشرف.
وقال معالي المحافظ: ان يوم المهنة مناسبة وطنية متميزة يلتقي فيه رجال الأعمال وقيادات القطاع الأهلي بمسؤولي المؤسسة وخريجيها بهدف الاستفادة من فرص العمل المتاحة في منشآتهم إضافة إلى زيادة التنسيق في صياغة البرامج والخطط ونوع التأهيل الفني وهذا ما تهدف إليه المؤسسة عندما انتهجت سياسة التعاون المباشر مع الغرف والشركات والمؤسسات الأهلية تقديراً منها ان برامج وخطط التدريب لن تحقق أهدافها كاملة إذا كانت جهات التوظيف المستفيدة من مخرجات التدريب بمعزل عن صياغة الخطط والبرامج التدريبية وتناول الغفيص إنجازات المؤسسة على المستويين الكمي والنوعي مشيراً إلى انه بلغ اجمالي طلاب ومتدربي الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة ومتدربي الوحدات الأهلية التي تشرف عليها المؤسسة بلغ 100 ألف طالب ومتدرب وعلى المستوى النوعي تم انجاز مايعد مسبقا في تخطيط وبناء برامج التدريب والمتمثل بإنجاز المعايير المهنية، وإنجاز المؤهلات المهنية.
وقال د.الغفيص ان المؤسسة اهتمت بالتعاون والتنسيق مع مشاريع التدريب سواء كانت أهلية أو حكومية إدراكاً منها لأهمية تكثيف الجهود والتنسيق فيما بينها لإتاحة أكبر قدر من فرص التدريب أمام الشباب موضحاً ان من أهم هذه المشاريع المبادرات الخيرة لأمراء المناطق بإنشاء برامج تدريب وتوظيف للشباب تشرف عليها وتشارك في تنفيذها الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني في كل منطقة وأعلن الغفيص في ختام كلمته عن تفضل سمو أمير منطقة الرياض بالتوجيه بتنفيذ برنامج تدريب وتأهيل الشباب ترعاه إمارة منطقة الرياض وتشارك فيه وحدات المؤسسة ومكاتب العمل في المنطقة ويهدف إلى توطين الوظائف في منشآت قطاع الأعمال في المنطقة باسم البرنامج التأهيلي للسعودة بمنطقة الرياض الذي سيساهم بصورة ايجابية في فتح آفاق جديدة يتمكن من خلالها شباب المنطقة من التدريب والتوظيف بإذن الله تعالى.
اثر ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بإلقاء الكلمة التالية:
أيها الاخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أنا سعيد ان أحضر معكم هذه الليلة لنحتفل في مناسبتين يوم المهنة التقني وتخرج أبنائنا من هذه الكلية.
ولقد حرصت في السنوات الماضية على حضور هذه المناسبة والسبب في ذلك ان من يتخرجون اليوم ومن تخرج قبلهم وبعدهم ان شاء الله هم بناة لهذا الوطن بناة لوطن يحتاج إلى أيادٍ تبني ولا تهدم .. تبني كما بنى آباؤهم وأجدادهم.
ولاشك ان هذه الكلية لها أهميتها والسبب انها ستغني زميلاتها هذا الوطن بأبنائه في مجال العمل الحكومي وفي مجال العمل الخاص.
إننا أيها الاخوة بحاجة للأيادي العاملة الجادة المبدعة ولقد أخذ أبناؤنا في هذه الكلية من العلم مايكفيهم وبقي عليهم العمل والعمل الصالح العمل بجد العمل الذي يجعل الإنسان يشعر انه يؤدي واجبه لوطنه.. ولاشك ان الخريجين أخذوا ما يلزمهم من العلم ولكن بقي الآن التطبيق وهم ان شاء الله أهل للعمل الصالح.
أيها الاخوة المناسبات الجميلة كثيرة في هذه البلاد ومنها هذه المناسبة ارجو من الله عز وجل ان يرزقنا شكر نعمته وان يجعلنا هداة مهتدين وعاملين بكتابه وسنة رسوله ولاشك ان خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يسرون عندما يرون أبناءهم في هذا المستوى الطيب الذي خطط له منذ القدم ونرى والحمد لله في كل مناطق المملكة تقريباً مثل هذه الكلية.
بعد ذلك قام سموه بتكريم الطلاب المتفوقين ثم تفضل بافتتاح المعرض التقني وتجول في أجنحة الجهات المشاركة كما تجول في جناح مشاريع طلاب الكلية بعدها غادر سموه مقر الكلية مودعاً بالحفاوة والتكريم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved