Monday 26th may,2003 11197العدد الأثنين 25 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عضو في الحرس الجمهوري ألقى باللائمة على صدام عضو في الحرس الجمهوري ألقى باللائمة على صدام
باريس تنفي إصدار جوازات فرنسية لمسؤولين عراقيين سابقين

* واشنطن اف ب:
نفت فرنسا ان مسؤولين عراقيين سابقين فروا من العراق بفضل جوازات سفر فرنسية مشددة على ان المعلومات الصحفية التي تحدثت عن ذلك لا أساس لها.وأوضحت سفارة فرنسا في الولايات المتحدة في بيان ان السلطات الفرنسية لم تصدر أي جواز سفر فرنسي الى أي مسؤول عراقي وتبين ان لا أساس لادعاءات سابقة نشرتها صحيفة أميركية.
وزعمت صحيفة «واشنطن تايمز» المحافظة السبت ان فريقا من الاستخبارات العسكرية الاميركية عثر في العراق على حوالي عشرة جوازات سفر فرنسية وان مسؤولين عسكريين أميركيين يعتقدون ان جوازات سفر أخرى من المجموعة ذاتها قد تكون سمحت لعراقيين بالفرار من البلاد.
وأوضحت السفارة ان السلطات الفرنسية لم تبلغ بالعثور على أي جواز سفر فرنسي في العراق.وأضاف البيان: لم تتصل بها السلطات الاميركية بهذا الخصوص.
وكانت باريس نفت نفيا قاطعا في السادس من ايار/ مايو ان تكون أصدرت جوازات سفر لعراقيين بعدما نشرت الصحيفة ذاتها مقالا ذكرت فيه ان الحكومة الفرنسية أصدرت جوازات سفر الى عراقيين لمساعدتهم على الفرار.
وذكرت «واشنطن تايمز» السبت ان واشنطن تواصل التحقيق لمعرفة ما إذا كانت الحكومة الفرنسية أصدرت هذه الجوازات سرا أو انها سرقت أو زورت من جانب نظام صدام حسين.
وأعلنت الادارة الاميركية حتى الآن انها عاجزة عن تأكيد دور محتمل لفرنسا في قضية الجوازات هذه.
ودانت سفارة فرنسا في واشنطن أخيرا حملة تضليل وتشهير تطال باريس في وسائل الاعلام الاميركية، ويستمر التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا ولا تزال عدة أوساط في الادارة الاميركية تأخذ على فرنسا معارضتها للحرب في العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved