Friday 23rd may,2003 11194العدد الجمعة 22 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حلول لارتقاء الكرة السعودية إلى مصاف العالمية حلول لارتقاء الكرة السعودية إلى مصاف العالمية

لوحظ في الآونة الأخيرة هبوط وتدني مستوى الكرة السعودية بشكل عام والأندية بشكل خاص وهذا الهبوط في الحقيقة لم يؤثر في الوقت الحاضر بشكل كبير لوجود أساسيات قوية داعمة لأي سقطة مفاجئة لها.
ولكن الأهم هو المستقبل فهناك أشياء كثيرة تدور في أذهان الجميع من سقطات متكررة للأندية والمنتخبات مما يجعلنا نتوقف قليلاً لحل تلك المعوقات التي لا تخدم هذا المجال مستقبلاً ونحاول تلافيها وهي آراء شخصية بحتة أردت المشاركة بها من منطلق حرصي وحرص الجميع على ارتقاء الكرة السعودية إلى أعلى المستويات إن شاء الله وهي:
1- تخصيص بعض الأندية الكبيرة لإعطاء أكبر قدر من الدعم المادي لارتقاء هذه الأندية وتجهيزها على أعلى المستويات ثم التدرج في تخصيص باقي الأندية مستقبلاً حسب الحاجة.
2- تطبيق نظام الاحتراف «بحذافيره» حيث رأينا نوعاً من البوادر الطبية في الفترة الماضية على اللاعب السعودي.
3- إنشاء مدارس كروية في جميع الأندية لبناء مستقبل مشرق وإعداد أندية ومنتخبات يحسب لها ألف حساب.
4- تكليف لجان تكون مهمة كل لجنة كالآتي:
أ - لجنة لمناقشة استقطاب الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين ومدى الاستفاةد منها وتكون مرجعا في توقيع والغاء العقود حماية للنادي والمدرب واللاعب.
ب - لجنة رجال التحكيم لمناقشة الحكام وابداء الآراء والمقترحات لرفع مستوى التحكيم لدينا وتطبيق نظام الثواب والعقاب في حق الحكم وتكون سرية مع الشفافية حين الحاجة.
ج - لجنة إعلامية لتوعية اللاعبين والإداريين وتتمثل في حقوق اللاعبين من النواحي المالية والإدارية وما يترتب عليهم من عقوبات وكيفية التعامل مع الإعلام بجميع أنواعه ولا ننسى سلوكيات اللاعبين لأنهم القدوة المؤثرة في جيل المستقبل.
هذه اللجان ثابتة وتكون مدعومة بكوادر وطاقات شبابية علمية رياضية ولا يمنع الاستفادة من الخبرات الرياضية المعروفة لبناء مستقبل مشرق إن شاء الله.

سعد الدويش /الرياض

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved