Friday 23rd may,2003 11194العدد الجمعة 22 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مساعد مدرب منتخبنا للناشئين ومدرب نادي الطائي خليل المصري يطالب بالمزيد من الاهتمام بالقاعدة.. ويقول: مساعد مدرب منتخبنا للناشئين ومدرب نادي الطائي خليل المصري يطالب بالمزيد من الاهتمام بالقاعدة.. ويقول:
لا بدّ من زيادة أندية الممتاز وإقامة دوري جديد للبراعم

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين ومدرب نادي الطائي خليل المصري..فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- اتحاد الكرة بدأ الاهتمام بالقاعدة وأتمنى أن يزيد الاهتمام من أجل اكساب الناشئين والشباب المزيد من الخبرة لتكوين أرضية صلبة للمنتخب الأول وأتمنى أيضاً أن يزيد الاهتمام بالصغار في الأندية وأن تدعم بالكوادر التدريبة الوطنية والخبراء في تطوير اللعبة وأن يعرف اللاعب منذ نشأته أسس كرة القدم كذلك زيادة عدد أندية الناشئين والشباب للدوري الممتاز واقامة دوري للبراعم دون أربع عشرة سنة.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- أطلب من الاتحادات الأخرى أن تحذو حذو الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي يترأسه سمو الأمير نواف بن محمد حيث حقق هذا الاتحاد نتائج ممتازة على المستوى القاري والعالمي، وقدم عدائين وزنهم من ذهب ونحن متفائلون بالمزيد من الانجازات لهذا الاتحاد الذي تقع تحت إدارته العديد من الألعاب لكنه استطاع التفوق بفضل التخطيط والدراسة الجيدة لكل ما هو مطلوب منه.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
- أقول لنجوم المنتخب أنتم نجوم المستقبل وأتمنى من العناصر الشابة أن تستغل الفرصة الممنوحة أمامها لتطوير مستواها وأن يقدروا المسؤولية التي وضعت على عاتقهم. وأن تكونوا على قدر الثقة التي وضعها اتحاد الكرة بكم، كما أتمنى أن تستفيدوا من الانضباط الموجود في معسكرات المنتخب وأن تسعوا إلى تطبيقه في أنديتكم لما له من فوائد متعددة للاعب المحترف.
* الجماهير الرياضية؟
- أتمنى من الجماهير الرياضية أن تكون أكثر وعياً وأن يكون التنافس شريفاً وحدوده «الملعب» فقط بعيداً عن التعصب والسب والألفاظ المرفوضة فالرياضة فروسية وأخلاق ولا بد من التعاون لتحقيق هدفنا الأهم وهو خدمة الرياضة السعودية.
* لجنة الاحتراف؟
- أتمنى منها أن تضع ضوابط وأطراً محددة لنظام الاحتراف كما يجب أن تقام دورات توعوية للاعب السعودي من حيث الالتزام بالوجبات الغذائية والنوم فاللاعب السعودي لا يفكر إلا في المرتب فقط والمفروض أن تكون هناك تدريبات صباحبة بشكل رسمي ومستمر ويفترض أن يكون هناك تواجد لمندوب من لجنة الاحتراف في الأندية لمشاهدة الواقع ومدى تطبيق النظام حتى نحافظ على اللاعبين وحقوق الأندية لأن أغلب إدارات الأندية غير متفرغة في الفترة الصباحة وساعتي عمل من المساء لا تكفيان للمتابعة وتطوير أداء اللاعب السعودي.
* لجنة الحكام؟
- لجنة الحكام تسير في الطريق الصحيح من ناحية اعطاء الفرصة للحكام الصاعدين وأتمنى أن تكون اللجنة أكثر صراحة مع حكامها وأن تقول بصوت مسموع للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت.. كما يحدث في برنامج صافرة التلفزيوني.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أتمنى منها دراسة بعض القرارات الصادرة عنها دراسة وافية وشاملة قبل اعلانها.
* الصحافة الرياضية؟
- بكل صراحة هناك تعصب من بعض المراسلين الصحفيين وعندما تطرح أي قضية رياضية يفترض أن يكون فيها حيادية من أجل كسب ثقة القارئ..كما أن الصحافة مطالبة باعطاء أندية الظل حقها من المتابعة.. فضلاً عن الاتحادات الرياضية التي حققت انجازات مختلفة للوطن لكنها لا تحظى بأي اهتمام إعلامي..
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- الأستاذ فهد الصادر رئيس مجلس إدارة نادي الطائي هذا الرجل عمل مجهوداً جباراً في السنوات الماضية واستطاع مع زملائه الإداريين إعادة الطائي إلى وضعه الطبيعي وأتمنى منه أن يعدل عن الاستقالة والاستمرار في خدمة الطائي الذي يحتاجه الآن أكثر من أي وقت مضى لإكمال مسيرته مع الفريق.
* رئيس ناد؟
- صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بكل صراحة يعمل بصمت واتزان وصاحب توجه سليم في عمله وفق سياسة تحقق لناديه منافسة شريفة وهو من المكاسب الحقيقية للكرة السعودية عامة ولنادي الهلال.
* لاعب؟
- للحارس القدير محمد الدعيع أتمنى منه ألا ينظر للكلام الذي نشر عنه في الصحافة وخصوصاً بعد الهزيمة من ألمانيا في كأس العالم وأن يواصل مستوياته الرائعة التي قدمها في الفترة الأخيرة مع الفريق الهلالي.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- أكرر طلبي لرئيس الطائي فهد الصادر بأن يعدل عن الاستقالة ويستمر في رئاسة النادي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved