Friday 23rd may,2003 11194العدد الجمعة 22 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاتفاق يتأهب لتجاوز عقبة شعب إب اليمني الاتفاق يتأهب لتجاوز عقبة شعب إب اليمني
مشاركة برازيلية.. تجديد الثقة لباخشوين.. عودة الباشا.. اختفاء غامض للطويرقي

تغطية: صلاح عبدالواحد
أكمل فريق الاتفاق لكرة القدم استعداده تأهبا لمباراته أمام شعب اب اليمني في إطار تصفيات مجموعة البحر الأحمر المؤهلة إلى نهائيات البطولة العربية الموحدة الثانية التي يستضيفها ناديا الزمالك وانبي المصريان خلال الفترة من 6 وحتى 20 يوليه المقبل.
حيث اعتمد عمر باخشوين في التدريبات على تطبيق بعض الجمل التكتيكية لجميع الخطوط الثلاثة وقد ظهر تركيزه على نهج أسلوب اللعب المتوازن وعدم المبالغة في التقدم بالاعتماد على أسلوب الرقابة اللصيقة لمعرفة نقاط الضعف والقوة لدى الخصم. بعد ان رفع المعدل اللياقي للاعبين وقد خاض الفريق خلال الفترة الماضية مباراتين أمام فريق الشباب تعادل في الأولى وخسر في الثانية بستة أهداف مما ساعد الجهاز الفني على تلاشي الاخطاء خاصة في المنطقة الدفاعية قبل خوض التصفيات وذلك من خلال تعزيز الايجابيات والتركيز على النواحي الفنية بشكل أكثر ليتم تسهيل المهمة في تطبيقها أثناء المباراة.
الطويرقي ولغز الغياب
ربما يكون قد أثر غياب المشرف العام على فريق الاتفاق هلال الطويرقي نوعا ما على اعداد الفريق خاصة في هذه المرحلة المحرجة في ظل تفاوت مستوى اللاعبين والأداء العام للفريق من مباراة إلى أخرى لكن في المقابل كان هناك لمسات واضحة من قبل نااب الرئيس خليل الزياتي وعدنان المعيبد ومن خلفهما رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري في سد هذه الثغرة الإدارية نظير غياب هلال الطويرقي الغامض.
شبح الإصابات يطارد اللاعبين
في المقابل كرس الجهاز الطبي بقيادة د.نبيل عبدالسلام ود.عبدالمجيد جهودهم لتأهيل اللاعبين المصابين حتى يكونوا على أتم الاستعداد للمشاركة مع الفريق قبل انطلاق التصفيات ومن هؤلاء اللاعبين عبدالفتاح شعيب ومبارك الخليفة ويسري الباشا والمحترف السنغالي اديسا وأخيرا كابتن الفريق عبدالعزيز الدوسري الذي سوف يتخلف عن مشاركة الفريق نظير إصابته في كاحل القدم أثناء التدريب اليومي للفريق.
رئيس الاتفاق مناشداً الجماهير:
قادرون على تجاوز عقبة شعب اب اليمني بروح اللاعبين
طالب رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري جماهير فريقه بمساندة ودعم اللاعبين خلال المباراتين اللتين سوف يخوضهما أمام فريق شعب اب اليمني التي تتطلب تضافر الجهود من قبل الإدارة واللاعبين والجماهير لتجاوز المرحلة الأولية للبطولة العربية.
وأضاف رئيس الاتفاق ان دور الجماهير بالمساندة هو الأهم في هذه الفترة التي ستعطينا دافعاً قوياً في المرحلة القادمة من المسابقة العربية بالقاهرة.
والجانب الآخر لدى اللاعبين انفسهم فرصة جيدة لتعويض الجماهير الاتفاقية من النتائج الهزيلة للفريق في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وإعادة الثقة لدى الجماهير وان مواجهتنا بالفريق اليمني لن تكون سهلة خاصة انه بطل الدوري اليمني للموسم الحالي وهذا سيزيد من صعوبة المباراة لأننا سنواجه فريقا كبيرا ومتميزا وأتمنى ان نتجاوز هذه المرحلة حتى يكون لدينا متسع من الوقت لتجهيز الفريق فنيا ومعنويا للمرحلة القادمة.
وتحدث عبدالعزيز الدوسري عن استعداد الفريق لهذه المباراة حيث قال ان ما يقلقنا حاليا هو كثرة الإصابات التي تجتاح اللاعبين وخاصة إننا نفتقد إلى كابتن الفريق عبدالعزيز الدوسري الذي أصيب خلال التدريبات. عموماً الجهاز الفني أكمل جاهزية الفريق لخوض التصفيات وفي اعتقادي أن من قلل من شأن الفريق بسبب النتائج الودية يعتبر خاطئاً لأننا قادرون على تجاوز كبوة الفريق في أصعب المراحل وإعادة ترتيب الأوراق بالصورة المطلوبة والفريق حاليا جاهز معنويا وتبقى الكلمة لدى اللاعبين داخل الملعب.
شعب إب جاهز لملاقاة الاتفاق
رئيس الوفد اليمني: بطاقة التأهل لنا.. الوطني النزيلي بديلاً لكريم علاوي
أكمل فريق شعب اب لكرة القدم بطل الدوري اليمني هذا الموسم استعداده للمشاركة في تصفيات مجموعة البحر الأحمر المؤهلة إلى نهائيات بطولة الأندية العربية والتي ستجمعه أمام فريق الاتفاق مساء اليوم الجمعة على أرض الأمير محمد بن فهد والاثنين القادم.
حيث دخل الفريق اليمني معسكراً داخلياً في مدينة عدن لخوض هذه التصفيات تحت اشراف المدرب العراقي كريم علاوي خاض فيه الفريق لقاءين قبل المجيء إلى الدمام في مسابقة الكأس أمام فريق وحدة صنعاء فاز فيه بهدف وحيد سجله الهداف فكري الحبشي وفي اللقاء الثاني فاز أيضا على فريق الأهلي بصنعاء بهدف تأهل على أثرهما إلى دور الثمانية لمسابقة الكأس.
ويعيش الفريق حاليا نشوة من الانتصارات المحلية باليمن بعد تحقيقه لبطولة الدوري هذا الموسم وفوزه بمباراتين في مسابقة الكأس يشارك لأول مرة في البطولة العربية وسط معنويات مرتفعة بين اللاعبين والمسؤولين عن هذا النادي وطموحات عريضة لجماهير مدينة اب في تخطي الفريق الكروي المرحلة الأولى لهذه التصفيات وسط متابعة واهتمام بالغ من الجماهير اليمنية.
وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني اليمني قد وافق على مشاركة لاعبي فريق شعب اب مع النادي في التصفيات الأولية أمام فريق الاتفاق يتقدمهم الحارس فيصل الحاج وثنائي الوسط ايهاب النزيل ونشوان الهجام والمهاجم فكري الحبشي بالإضافة إلى لاعب الشعب السابق نشوان عزيز المعار حاليا لفريق الأهلي وبذلك تكتمل صفوف شعب اب لهذه المواجهة وسط طموحات كبيرة لتحقيق إنجاز للكرة اليمنية.
برازيليان يدعمان الاتفاق
تعاقدت الإدارة الاتفاقية برئاسة عبدالعزيز الدوسري مع البرازيليين اديرسون واندرسون لمدة ثلاثة أشهر للمشاركة في البطولة العربية بعد ان اجتازا التجربة الميدانية. ومما لاشك فيه أنهما سوف يشكلان دعامة قوية للفريق خلال المباراتين أمام شعب اب وكذلك النهائيات العربية في حالة تأهل الفريق، وجاء ذلك بعد مغادرة اللاعب البرازيلي فابياتو إلى بلاده لظروف عائلية وسيكون اللاعب الثالث المحترف غير السعودي في صفوف الاتفاق أديسا المدافع السنغالي.
باخشوين وثقة الاتفاقيين
جددت الإدارة الاتفاقية الثقة في المدرب الوطني عمر باخشوين بعد النتائج الأخيرة للفريق في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتخطيه مرحلة الخطر في هبوط الفريق لذا منحت الإدارة تجديد الثقة في باخشوين خلال المرحلة الأولى أمام شعب اب اليمني حيث وضع تحت تصرفه كافة الامكانيات والصلاحيات لتخطي عقبة الفريق اليمني حيث تعتبر باخشوين من الكفاءات الوطنية الجيدة التي تحتاج إلى دعم ومساندة من الجميع.
الشباب يقلق الاتفاقيين
بعد الهزيمة التي تلقاها الفريق الاتفاق أمام فريق الشباب خلال التجربة الودية الأخيرة للفريق بستة أهداف مقابل لا شيء سادت حالة رعب وقلق لدى الجهاز الفني والإداري والمسؤولين عن الكيان الاتفاقي خاصة رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري الذي حضر اللقاء بجانب نااب الرئيس خليل الزياتي مما دعا إلى عقد عدة اجتماعات مع اللاعبين بعدم التهاون بالفريق اليمني ويجب علينا بذل الجهد والتضحية لتعويض الجماهير الاتفاقية من اخفاقات ونتائج الفريق خلال مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
إداري الاتفاق الحوار:
المستوى الحقيقي سيظهر اليوم
أشار إداري فريق الاتفاق خالد الحوار إلى أن مباراة فريقه اليوم أمام شعب اب اليمني تعتبر قوية وذلك لأهميتها وغموض كل عن الآخر من الناحية الفنية وحيث ان الفائز في اللقاءين سيتأهل إلى المرحلة الأخرى للبطولة لذا فإن فريق شعب اب اليمني يعتبر من الفرق الكبيرة خاصة انه بطل الموسم الحالي في اليمن ولكن تبقى العزيمة والاصرار لدينا من جميع اللاعبين على إعادة هيبة الاتفاق إلى الجماهير الاتفاق من خلال الأداء الراقي والمتميز باللعب الجماعي خاصة في البطولات الخارجية التي حققها الفريق موسمي 84-88م. وقال إننا لن نكون ضيف شرف أمام شعب اب اليمني بل سندخل اللقاء بكل قوة وحماس لمواصلة المشوار بكل جدارة واستحقاق نحو البطولة.
وأوضح خالد الحوار ان المعنويات مرتفعة لدى اللاعبين ولاينقص الفريق سوى الدعم الجماهيري اثناء المباراة خاصة ان الفريق اليمني يملك شعبية كبيرة من الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية التي سوف تؤازره في الملعب لذا أرجو من الجماهير الاتفاقية الحضور لمشاهدة اتفاق الذهب في بطولة العرب حتى يعيد الهيبة ويمحو المستويات الهزيلة في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
سياف البيشي
قادرون على إيقاف شعب إب
أكد مدافع الاتفاق سياف البيشي قدرته على ايقاف خطورة مهاجمي فريق شعب اب اليمني مشيرا إلى أن فريقه سوف يتأهل للمرحلة المقبلة من خلال تجاوز شعب اب والمنافسة على البطولة العربية الموحدة الثانية بالقاهرة لأن طموحنا لن يتوقف حول المشاركة فقط، بل اننا قادرون على المنافسة وتحقيق الكأس وإننا كلاعبين على قدر من المسؤولية في تحقيق انجاز للكيان الاتفاقي.
التلفزيون السعودي
ينقل المباراتين
فيما يخص النقل التلفزيوني فقد تمت مخاطبة المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب بحيث يكون النقل محصوراً ومقتصراً على التلفزيون السعودي بجميع قنواته الفضائية والأرضية فقط.
رغم مخاطبة قناة اوربت الرياضية وراديو وتلفزيون العرب إلا أن عدم اتفاق المسؤولين على قيمة النقل حال دون ذلك.
«20» ريالاً للدخول
تم تحديد سعر التذاكر لدخول المباراة بواقع عشرين ريالاً للدرجة الأولى والثانية، أما بالنسبة للدرجة الأولى 500 ريال والمقصورة 100 ريال حسب الاتفاق الأخير للجنة المنظمة لهذه الدورة.
حكام التصفيات
خليفة محمد الدوسري/ساحة دولي من البحرين.
جاسم محمود محمد/ساحة دولي من البحرين.
جعفر عبدالله محمد/مساعد دولي من البحرين.
خالد راشد سالم/مساعد دولي من البحرين.
رستم باقر حاجي/ مراقب للحكام من قطر
وليد كردي/الأمين العام المساعد.
محمد عبدالله الشنيفي/حكم دولي سابق مندوب من الاتحاد العربي، هذا وسوف يكون سكن بعثة التحكيم في فندق المعيبد بالراكة.
وصول البعثة اليمنية
وصلت البعثة اليمنية في تمام الساعة الخامسة مساء من يوم الثلاثاء عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام حيث تضم البعثة 32 فردا يتقدمهم رئيس الوفد عبدالواحد محمد صلاح بالإضافة إلى الجهازين الإداري والفني واللاعبين. وقد كان ابرز المتخلفين عن الحضور مدرب الفريق العراقي كريم علاوي بسبب تأخر تأشيرة دخوله للمملكة حيث سيتولى مساعده اليمني وليد النزيلي مهام الاشراف الفني خلال المباراتين اللتين سيخوضهما الفريق ضد نظيره الاتفاق في إطار تصفيات مجموعة البحر الأحمر المؤهلة للنهائيات العربية بالقاهرة.
الدوليون بالفريق اليمني
يضم الفريق اليمني بين صفوفه (13) لاعبا دوليا من مختلف الفئات السنية لكن يظل ابرزهم ايهاب النزيل ونشوان الهجام ومهاجم الفريق وهدافه فكري الحبشي والحارس الأمين فيصل الحاج ونشوان عزيز وأيضا يضم الفريق محترفا واحدا من جمهورية السودان المهاجم محمد ابراهيم.
القصيبي مقر البعثة
فور وصول البعثة اليمنية إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام توجهت إلى المقر السكني المخصص لها في فندق القصيبي بالخبر وقد أجرى الفريق مرانا على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يوم الأربعاء للتعود على أرضية الملعب وأجرى تدريبا خفيفا في ملعب الاتفاق يوم أمس وكان في استقبال البعثة نااب رئيس الاتفاق خليل الزياني وعضو مجلس الإدارة يوسف السيد وعدد من أعضاء اللجنة العاملة لهذه التصفيات.
مساندة جماهيرية يمنية
يساند فريق شعب اب اليمني جمهور كبير حيث كان العنوان واضحا لدى وصول البعثة اليمنية إلى مطار الملك فهد الدولي من خلال استقبال الحشود اليمنية الكبيرة لفريق شعب اب مطالبين بتحقيق الإنجاز اليمني من خلال الحصول على بطاقة التأهل أمام فريق الاتفاق مؤكدين بأنهم سيكونون مساندين لهم أثناء المباراة لتحفيزهم معنويا وتحقيق نتيجة ايجابية للفريق.
الحبشي هداف شعب إب: هدفنا الفوز باللقب العربي
شدد المهاجم الدولي فكري الحبشي هداف فريق شعب اب اليمني على أن هدف الفريق ليس الحصول على بطاقة التأهل أمام فريق الاتفاق فقط، بل مواصلة المشوار والمنافسة على البطولة العربية مؤكداً ان محطة ناديه ليس مجرد زيارة عبارة إلى السعودية مشيرا إلى أن الفوز سيكون حليف فريقه من خلال المساندة الجماهيرية لنا لما تحظى به مدينة الدمام من الجالية اليمنية التي نطالبها بالوقوف مع الفريق والمساندة له لتحقيق النصر في لقاءين أمام فريق الاتفاق صاحب الخبرة في البطولات العربية.
رئيس البعثة اليمنية يتحدى
وكان رئيس البعثة عبدالواحد محمد صلاح صرح فور وصول الفريق بأن هذه المشاركة تعتبر فرصة جيدة للاعبي شعب اب في كسب الخبرة والاحتكاك مع فريق قوي وعريق وسبق ان حقق البطولة العربية مرتين ونحن نكن له كل الاحترام وان فريقه جاهز تماما لخوض اللقاء معه رغم غياب المدير الفني للفريق كريم علاوي ونحن على ثقة تامة باللاعبين بتحقيق إنجاز غير مسبوق بالتأهل للنهائيات بالقاهرة عن طريق فريق نعتبره بطلاً رغم ما وصلتنا من معلومات عن نتائجه في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهذا لا يعني ضعف الخصم ونحن نضم أيضا مجموعة جيدة حيث لدينا 13 لاعبا يمثلون منتخبات اليمن في جميع فئاته وسيكون النصر لنا بقيادة هذه الجماهير التي استقبلتنا هنا في المطار.
تفاؤل جماعي من اللاعبين
يسود التفاؤل والانشراح جميع لاعبي فريق شعب اب اليمني بتخطي فريق الاتفاق خلال اللقاءين لكون اللقاء سيكون في مدينة الدمام بين جماهيرهم الموجودة هنا، حيث يعتبرون ملعب الأمير محمد بن فهد فال خير ويعتبرون المباراة كأنها سوف تقام باليمن لكثافة الجالية اليمنية بمدينة الدمام والخبر وخاصة ان الفريق شعب اب اليمني يملك من اللاعبين الجيدين على المستوى الدولي حيث يشكل نشوان عزيز وزميله نشوان الهجام ثنائيا خطيرا جدا سواء في النادي أو المنتخب اليمني الأول والشباب وذلك للسرعة والتحرك والاختراق من العمق والاطراف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved