Friday 23rd may,2003 11194العدد الجمعة 22 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيابة عن الأميرة سارة العنقري نيابة عن الأميرة سارة العنقري
الأميرة سلطانة آل إبراهيم ترعى حفل النصيفية لتكريم حافظات القرآن

* جدة - نانا السقا:
نيابة عن حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري، رعت الأميرة سلطانة بنت إبراهيم آل إبراهيم الحفل الذي اقامته المدرسة النصيفية النموذجية بجدة لتكريم حافظات القرآن الكريم وتخريج دفعة من الثانوية العامة بقسميها لهذا العام.
وقد بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بآي من الذكر الحكيم ثم ألقت مديرة المدرسة إيمان سرور كلمة أعربت فيها عن شكرها وتقديرها لحرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة العنقري على اهتمامها ورعايتها ودعمها اللامحدود للأعمال الإنسانية والاجتماعية من خلال رئاستها للجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والانسانية.
وقالت ان الأميرة سارة العنقري أولت حافظات كتاب الله جل اهتمامها ورعايتها مشيرة إلى أن وجود الأميرة سلطانة البراهيم في هذا الحفل دليل على ذلك الاهتمام وتلك الرعاية من قبل الدولة.
ورحبت إيمان سرور بتشريف الأميرة سلطانة وقالت ان منسوبات المدرسة النصيفية النموذجية بجدة سعداء بهذه الرعاية موضحة أن المدرسة تحتفي اليوم بمرور أكثر من نصف قرن على انشائها وهي أول مدرسة يتم إنشاؤها للبنات في المملكة العربية السعودية عام 1376ه في عهد جلالة الملك سعود رحمه الله .
وأكدت أن المدرسة تقيم هذا الاحتفال تحت عنوان «عبق الماضي ومسك الحاضر» بحضور 500 من سيدات المجتمع لتحكي مسيرة من الانجاز والتطور الذي واكب الاهتمام الذي أولته الدولة للفتاة السعودية لتكون أنموذجاً رائعاً في خدمة وطنها بما يتوافق مع عاداتها وتقاليدها وشريعتها الإسلامية السمحة.
ولفتت إلى أن المدرسة ستكرم اليوم 200 طالبة ممن حفظن القرآن الكريم كاملاً ومنهن من حفظن أجزاء منه.
وبيّنت إيمان سرور ان المدرسة حققت المركز الأول على مستوى المدرسة الابتدائية في حفظ القرآن الكريم كاملاً كما حققت المركز الأول في السنة النبوية في المرحلة الابتدائية والثانوية، اضافة إلى أنها من بين خمس مدارس على مستوى جدة اختير منها طالبات متفوقات.
وأعربت عن تقديرها العميق نيابة عن منسوبات وطالبات المدرسة على تشريف الأميرة سلطانة البراهيم لرعايتها لهذا الاحتفال.
عقب ذلك شاهدت الأميرة سلطانة البراهيم العديد من الفقرات والمشاهد التي قام بادائها الطالبات واستمعت إلى بعض الحافظات بعدها كرمت الأميرة سلطانة حافظات كتاب الله والطالبات المتخرجات والمتفوقات.
وأعربت الأميرة سلطانة البراهيم عن سعادتها وسرورها بتشريف حفل تكريم حافظات من القرآن الكريم وتخريج دفعة من الثانوية العامة من المدرسة النصيفية النموذجية العريقة التي قاربت نصف القرن من عمرها المديد وأسهمت في دفع العملية التعليمية وحفظ وتجويد القرآن الكريم ونشر نوره بين بناتنا وعبر أجيال عديدة، وقالت إننا سعداء بما لمسناه من تطوير دائم للخدمات التعليمية في هذه المدارس عاما بعد عام داعية الله العلي القدير أن يوفق القائمين على هذا الصرح العلمي إلى المزيد من التوفيق والنجاح وأن ينفع الجميع بالقرآن الكريم وأن يديم الله على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار والرخاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved