Friday 23rd may,2003 11194العدد الجمعة 22 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تنظيمات جديدة لاستقبال مراجعي صحة البيئة ببلدية سدير تنظيمات جديدة لاستقبال مراجعي صحة البيئة ببلدية سدير

* حوطة سدير - ناصر العريج:
استحدثت بلدية روضة سدير صالة جديدة لاستقبال مراجعي قسم صحة البيئة بالبلدية وفق نظام حديث ومتطور بهدف الرفع من كفاءة العمل وتسهيل خدمة المراجعين وانجاز معاملاتهم في أسرع وقت وقد اشتملت هذه الصالة على خمس وحدات رئيسية:
المراقبة الصحية: وتعتني بمراقبة المواد الغذائية والمطاعم والبوفيهات وصوالين الحلاقة ومحلات الجزارة والمخابز وغيرها فيما يتعلق بالصحةالعامة ومصادرة المواد التالفة.
رخص المحلات والشهادات الصحية: وتعتني باصدار التراخيص وتجديدها ونقل الملكيات والشهادات وكذلك اصدار شهادات صحية للعاملين بمجال الأغذية لاثبات خلوهم من الأمراض السارية والمعدية.
خدمات المواطنين: وتعتني بتسهيل اجراءات ومتطلبات المواطنين لدى مراجعتهم للبلدية في مجال صحة البيئة والاشراف على الجوانب الفنية والصحية في شؤون الصرف الصحي ومراقبة عمال النظافة والاشراف على مكافحة الحشرات والقوارض.
الطب البيطري: ويعتني بالكشف على المذبوحات قبل وبعد الذبح وابعاد الهزيل والمريض منها والتفتيش على محلات اللحوم والتأكد من صلاحية المعروض ومصادرة التالف منها وملاحظة العاملين والتفتيش على الشهادات الصحية وعمل النشرات التوعوية للمواطنين.
الادارة والحاسب الآلي: تسجيل الرخص والشهادات والخطابات الصادرة بالقسم ووضع خطط لتسهيل معاملات المراجعين والرفع من مستوى العمل في مجال صحة البيئة.
وتسعى البلدية من خلال ذلك الى تطوير أسلوب العمل بالبلدية والارتقاء بالخدمات التي تقدمها البلدية في مجال صحة البيئة لما لهذا القسم من أهمية كبيرة لارتباطه بصحة المواطن ونظافته والتي تهم البلدية بالدرجة الأولى.
صرح بذلك لجريدة «الجزيرة» رئيس قسم صحة البيئة ببلدية روضة سدير الأستاذ فهد بن سعد الحميد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved