Friday 23rd may,2003 11194العدد الجمعة 22 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يرعاه سمو النائب الثاني في جدة الثلاثاء القادم يرعاه سمو النائب الثاني في جدة الثلاثاء القادم
تواصل الإعداد والتنظيم لملتقى السياحة السعودي الأول

* جدة - صلاح مخارش:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة يقوم مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة بالإعداد والتنظيم لفعاليات ملتقى السياحة السعودي الأول الذي سيعقد بفندق هيلتون جدة خلال الفترة من 26 - 28/3/1424هـ الموافق 27 - 29/5/2003م.
صرح بذلك الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان الذي قال إن الملتقى يكتسب أهمية خاصة حيث إنه يركز على تنمية الاستثمارات في الفترة القادمة خاصة في المجال السياحي باعتباره أحد المصادر الفاعلة لتنويع مصادر الدخل الوطني ومساهمته بقوة في الناتج القومي علما بأن مساهمة هذا القطاع الحيوي في الناتج القومي يقدر بـ2 ،5% ويحتل بذلك المرتبة الثالثة بعد النفط والصناعة.
وأضاف السلطان أن الملتقى يهدف إلى تسويق السياحة السعودية إضافة إلى الخدمات والمنتجات السياحية في المملكة لأن التسويق السياحي والخدمات والمنتجات السياحية يترتب عليها انتعاش الاستثمارات المحلية وانتعاش الخدمات المصاحبة مثل إنشاء الفنادق والمطاعم والمساكن وخدمات النقل في الدورة الاقتصادية.
وأوضح أن محاور الملتقى وأوراق العمل والمشاركة في المعرض والفعاليات المصاحبة من الجهات المعنية بصناعة السياحة في المملكة حكومية كانت أو خاصة ستقدم شرحاً مفصلاً مؤداه تسليط الأضواء على هذه الصناعة الهامة التي يعول عليها كثيراً في تحقيق هدف من أهم الأهداف الاقتصادية الذي يندرج تحت تنويع مصادر الدخل الوطني.
هذا ويشارك في الملتقى عدد كبير من الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة إضافة إلى الغرف التجارية السعودية ومجلسها واللجان السياحية في المملكة وعلى رأسها لجنة السياحة الوطنية يضاف إلى هذه القائمة البنوك التجارية ووسائل الإعلام المحلية ووكالات السفر والسياحة والفنادق والمنتجعات وشركات المعارض والتسويق والعلاقات العامة بجانب مؤسسات حملات الحج والعمرة.
وتتركز جلسات الملتقى على ستة محاور رئيسية أهمها العنصر البشري ودوره في تسويق الخدمات السياحية إضافة إلى المحور الثاني الذي يناقش التسويق السياحي والمحور الثالث الذي يلقي الضوء على المنظمات السياحية التي تعتبر عنصر جذب تعتمد عليه صناعة السياحة في كثير من جوانبها. كما يركز المحور الرابع على الوعي الاجتماعي والمحور الخامس يستعرض التجارب الدولية في تنشيط السياحة الداخلية، أما المحور السادس والأخير فسيناقش متطلبات السائح في المملكة.
وبيّن السلطان أن الملتقى سيخاطب أكثر من خمسة وعشرين متحدثاً من خبراء السياحة في القطاعين العام والخاص إضافة إلى كوكبة من المتخصصين والأكاديميين من أساتذة الجامعات ومجموعة من أبرز الاقتصاديين ويتصدر قائمة المتحدثين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة.
وقال د. السلطان إن برنامج الملتقى يشمل ورشتي عمل الأولى بعنوان «الشراكة في التنمية السياحية بالمملكة» ويديرها الدكتور سلمان بن عبدالرحمن السديري نائب الأمين العام للتخطيط والتنمية بالهيئة العليا للسياحة. والثانية بعنوان «الاستثمار في قطاع السياحة - رؤية مستقبلية» ويديرهما سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله نائب الأمين العام للاستثمار والتسويق السياحي بالهيئة العليا للسياحة.
وستتضمن فعاليات الملتقى المعرض المصاحب له الذي سيعقد بفندق الهيلتون بجدة والذي يلاقي إقبالاً متنامياً من العديد من الشركات السياحية المحلية والعربية التي تقدمت بحجز مواقع لعرض خدماتهم ومنتجاتهم.
الجدير بالذكر أن الملتقى والمعرض ينظمان برعاية عدد من الشركات الكبرى وهي الشركة السعودية للأبحاث والنشر والشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» وشركة جدة للتطوير السياحي وأم بي سي والغرفة التجارية الصناعية بأبها والناقل الرسمي «الخطوط الجوية العربية السعودية».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved