Friday 23rd may,2003 11194العدد الجمعة 22 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إسرائيل تعترض باخرة تحمل أسلحة إلى غزة وحزب الله ينفي إسرائيل تعترض باخرة تحمل أسلحة إلى غزة وحزب الله ينفي

* القدس - بيروت - اف ب:
اعترض سلاح البحرية الإسرائيلية قبالة سواحل البحر الابيض المتوسط أمس الخميس سفينة صيد تنقل شحنة اسلحة محملة في لبنان ومتجهة إلى قطاع غزة حسب مزاعم عسكرية إسرائيلية.
وسارع وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم إلى اتهام الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ب«التورط» في العملية.
وقال المصدر العسكري ان فرقة كوماندوس من سلاح البحرية اعترضت الاربعاء سفينة الصيد «ابو حسن»التي يبلغ طولها حوالي خمسة عشر مترا وعلى متنها صواعق تفجير وكتيبات تتضمن ارشادات حول طرق تصنيع القنابل. زاعما ان الباخرة التي انطلقت من مصر قامت بشحن حمولتها قبالة الشواطىء اللبنانية.واعتقل افراد طاقمها الثمانية اضافة إلى احد اعضاء حزب الله اللبناني محمد سالم ابو عمرة الذي كان صعد على متنها لدى حصول عملية التحميل بحسب الاذاعة العسكرية الإسرائيلية واشارت الاذاعة إلى انه يشتبه بان رجلين فقط من افراد الطاقم على علم بالعملية.
واعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان انه:تم العثور على شحنات مشبوهة وان هناك مؤشرات مفادها ان السفينة استخدمت لنقل تعليمات خاصة بعمليات ارهابية. واقتيدت السفينة التي خضعت للتفتيش خارج المياه الاقليمية إلى مرفأ حيفا الإسرائيلي «شمال إسرائيل». وقد نفى حزب الله اللبناني أمس الخميس اي صلة له بمسألة الباخرة التي اعترضتها البحرية الإسرائيلية وهي تنقل اسلحة إلى غزة وأكد انه لم يتم اعتقال اي من عناصره.
وجاء في بيان صادر عن حزب الله لا علم لنا بهذه القصة التي تناقلتها المصادر الإسرائيلية ونؤكد انه لم يتم اعتقال أي من عناصر حزب الله في الايام الماضية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved