Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

25-5-1390هـ، الموافق 28-7-1970م العدد 304 25-5-1390هـ، الموافق 28-7-1970م العدد 304
رئيس وزراء ووزير الخارجية في الجمهورية العربية اليمنية محسن العيني يقول:
أرجو أن نكون على بداية عهد جديد لما فيه مصلحة العرب والمسلمين

عقد دولة السيد محسن العيني رئيس وزراء ووزير الخارجية في الجمهورية العريبة اليمنية مؤتمراً صحفياً في الساعة التاسعة والنصف من صباح أمس بقصر الضيافة بجدة وقد حضر هذا المؤتمر رؤساء تحرير الصحف السعودية ومندوبو وكالات الأنباء العالمية ومصورو التلفزيون ومندوبو الاذاعة والصحافة. وقد افتتح دولته المؤتمر بتقديم شكر رئيس الوفد دولة الفريق حسن العمري وأعضاء الوفد وشعب اليمن وحكومته الى جلالة الملك فيصل وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على الحفاوة والتكريم الذي أحيط به الوفد أثناء زيارته للمملكة.
وقال دولة السيد العيني أرجو ان نكون على بداية عهد جديد يجمع البلدين والشعبين الشقيقين على الخير لما فيه مصلحة الأمة العربية والاسلامية، وان اللقاء الذي تم بين أعضاء وفد الجمهورية العربية اليمنية ووفد المملكة العربية السعودية شبيه بلقاء الأخوة في اليمن وأؤكد للجميع ان الاجتماعات التي تمت بين الوفدين لم يدر خلالها سوى عبارات الاخوة والمحبة والاتفاق على مبدأ التعاون والعمل المشترك لمصلحة البلدين والأمة العربية والاسلامية انطلاقا من تعاليم الشريعة الاسلامية السمحة.
ورداً على سؤال حول وسائل الاعلام العربية من قضية فلسطين قال دولته ان رحلات جلالة الملك فيصل الى الدول الإسلامية كانت من الأسباب والمساعي التي عملت وتعمل على تجميع الروابط الاسلامية وتدعيمها لمناصرة الحق والعدل والعمل على استعادة الحقوق المغتصبة في فلسطين.
وقد انتهى المؤتمر في الساعة العاشرة والنصف من صباح أمس.
هذا وقد غادر مطار جدة الدولي في الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس الوفد اليمني برئاسة دولة الفريق حسن العمري عضو المجلس الجمهوري والقائد العام للقوات المسلحة، وقد كان في وداعهم في المطار صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير فواز بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة مكة المكرمة ومعالي الدكتور رشاد فرعون المستشار الخاص لجلالة الملك ومعالي السيد عمر السقاف وزير الدولة للشؤون الخارجية. كما كان في وداعهم سعادة الأمير محمد السديري وسعادة الأمير خالد السديري وسعادة الشيخ كمال أدهم المستشار بالديوان الملكي وكبار المسؤولين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved