Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يضعان القادسية في ورطة!! يضعان القادسية في ورطة!!
الأهلي يركِّز على المشعل والواكد وبدرا للوصول إلى النهائي

* جدة - محمد الجابري:
رفع فريق الأهلي الأول أعلى درجات الاستعداد والتأهب للقائه المهم أمام فريق القادسية وأجرى المدرب إيليا مناورة قوية تميزت بالحماس والقوة من اللاعبين مما استدعى مطالبته بتهدئة الأداء نوعاً ما خوفاً من أن يتعرض أحد لاعبي الفريق للاصابة..
وقد ركَّز إيليا خلال المناورة على اللعب من لمسة واحدة والبعد عن الأداء الفردي وذلك لمقاومة الأداء الجماعي الذي يتميز به لاعبو القادسية.
هذا وبعد انتهاء المناورة قام جميع اللاعبين بالتمرن على ضربات الجزاء تحسباً لامتداد المباراة أمام القادسية إلى الركلات الترجيحية ومن ثم غادر اللاعبون الملعب ما عدا عبدالله الواكد وخالد بدرا وطلال المشعل الذين قاموا بتنفيذ الكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء ومن مسافات بعيدة على الحارس تيسير آل نتيف.
إيليا في حيرة
رغم اقتراب إيليا من التشكيلية الأساسية المشاركة في مباراة القادسية إلا أنه يواجه حيرة فنية في اختيار طريقة اللعب للفريق حيث يتأرجح في تفكيره بين طريقة «5 -3-1-1» بمعنى أن يلعب بمحمد شلية ووليد عبدربه ونايف القاضي وحسين عبدالغني وخالد بدرا في خط الدفاع أما في الوسط فيكون الثلاثي عبدالله الواكد وفهد الزهراني وابراهيم السويد وأمامهم محمد بركات الذي يكون في مساندة متواصلة ومستمرة مع المهاجم الوحيد طلال المشعل.
أو يلجأ إلى طريقة «5 -3- 2» والفرق هو أن يشارك طلال المشعل وبوشعيب في خط الهجوم ويتم الاستغناء عن أحد لاعبي المحور فهد الزهراني أو ابراهيم سويد لتتاح المشاركة لبوشعيب المباركي
وفي كلتا الحالتين فإن النزعة الهجومية للأهلي ستكون في حالة جيدة سواء شارك بمهاجم واحد أو مهاجمين وذلك بتحرر وتقدم لاعبي المحور وبالتالي المشاركة الهجومية لبركات في التقدم وتسجيل الأهداف والزيادة العددية في خط المقدمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved