Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رسالة عاجلة لمعالي وزير المياه والكهرباء رسالة عاجلة لمعالي وزير المياه والكهرباء

معالي الأخ الدكتور غازي القصيبي
وزير المياه والكهرباء سلمه الله/السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعليقاً على ما ينشر في الجزيرة من مواضيع تهم المياه اقول يا معالي الوزير انني باسم مزارعي وادي الحنية الواقعة شمالي مدينة الخرج والتي تعتبر انظف المناطق من اضرار التلوث وتشمل اكثر من ثلاثين مزرعة وتنتشر فيها زراعة النخيل واشجار الفاكهة والخضراوات المحمية والمكشوفة وزراعة القمح، لقد فوجئنا نحن مزارعي وسكان هذه المنطقة بقيام احد اصحاب المزارع الاثرياء ببيع مياه مزرعته على اصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية حيث سيقوم بمد انبوب من هذه المنطقة الزراعية وتوصيله الى المناطق الصناعية. لقد تم التخطيط لهذا المشروع دون اشعار مزارعي المنطقة او على الاقل اخذ آرائهم قبل ان تحل بهم كارثة تدمر كل ممتلكاتهم بعد ان ينضب الماء الذي هو اساس الحياة كلها.
يا معالي الدكتور غازي.. لقد عهدناك حريصاً على مصلحة المواطن غيوراً عليها وها نحن تدمر مزارعنا وتضيع املاكنا امام اعيننا والتي كلفتنا الملايين من اجل مشروع تجاري لمصلحة فرد واحد ضحى بمصلحة اخوانه ومجاوريه من اجل المادة، كيف يا معالي الوزير وانت تسعى الآن للمحافظة على المياه لاستعمالها في الشرب وسقيا المزارع بل ان هذا هو الهدف من انشاء وزارة للمياه؟
كيف يتم في هذه الظروف سحب مياه نقية للاستعمال الصناعي على بعد اكثر من ثمانين كيلو متراً دون مراعاة لاحوال المزارعين الذين يعانون الامرين للمحافظة على مزارعهم التي هي مصدر رزقهم بعد الله بينما يقع مشروع محطة تنقية مياه الصرف الصحي بمنطقة السلي على مرمى حجر من الصناعية والتي تقرر مد انبوب منها يصل هذه المحطة بوادي حنيفة للتخلص من المياه الفائضة ورميها بوادي حنيفة ويمر هذا الانبوب بجوار الصناعية.
لماذا لا يتم تزويد الصناعة من هذه المياه او من مجاري الرياض التي تمر عبر وادي حنيفة وتذهب هدراً لا يستفاد منها.
اننا جميعاً نأمل من معاليكم النظر بعين الاهتمام وسرعة اتخاذ اجراء لوقف المعدات التي بدأت بالحفر قبل فوات الاوان.
هذا والله يحفظكم والسلام.

نيابة عن مزارعي الحنية
مسعود بن عبدالرحمن الشبوي

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved