Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ميكايل شوماخر يحقق بسباق النمسا الفوز الثالث هذا الموسم ميكايل شوماخر يحقق بسباق النمسا الفوز الثالث هذا الموسم

* النمسا أ.ف.ب:
حقق سائق فيراري الألماني ميكايل شوماخر بطل العالم خمس مرات، فوزه الثالث هذا الموسم عندما حل في المركز الاول في جائزة النمسا الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الاولى (الفورمولا واحد).
وقطع شوماخر المسافة البالغة 146ر307 كلم في 04ر24ر1 ساعة اي بمعدل سرعة بلغ 213 كلم/ساعة، متقدما على الفنلندي كيمي رايكونين (سائق ماكلارين مرسيدس) والبرازيلي روبنز باريتشيللو (سائق فيراري). ورفع شوماخر رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف رايكونين المتصدر.
وتأخر انطلاق سباق جائزة النمسا الكبرى مرتين، في الاولى لم تنطلق سيارة الفنلندي كيمي رايكونين (ماكلارين مرسيدس) الذي كان الثاني على لائحة المنطلقين خلف ميكايل شوماخر ما أدى إلى زحمة وحالات تصادم خفيفة لبعض السيارات فاستوجب ذلك نزول طاقم كل فريق إلى ارض الحلبة لتفقد سيارتيه المشاركتين في السباق ما أدى إلى تأخر الانطلاق نحو خمس دقائق ثم قامت السيارات بلفة تحمية اخرى تمهيداً للانطلاق مجدداً.
وفي المرة الثانية، لم تنطلق سيارة البرازيلي كريستيانو دا ماتا (تويوتا) فتكرر السيناريو بلفة تحمية ثالثة انطلق بعدها السباق بصورة طبيعية.
مشاركة فريق تويوتا في الرالي
حل البرازيلي كريستيانو دا ماتا سائق فريق تويوتا في الترتيب العاشر للسباق وكان الفريق الياباني الذي دخل العام الماضي معترك هذه البطولة، قد سجل أولى نقاطه خلال الجولة السابقة التي أقيمت على حلبة برشلونة الاسبانية وحل الفريق في المركز السادس ضمن الترتيب العام مبتدئاً بذلك صفحة بيضاء للفريق ومحققاً في سباق واحد وبمفرده نقاطاً أكثر مما حققه الفريق بأكمله العام المنصرم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved