Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد إزدياد الحالات: بعد إزدياد الحالات:
تأهيل مرضى مجمع الأمل بالرياض

* الرياض - فارس القحطاني:
استحدث مجمع الامل بالرياض ادارة جديدة تحت اسم «ادارة الخدمات التأهيلية» ويتبعها مركز الرعاية النهارية وقسم العلاج بالعمل، وقسم التربية البدنية بالمجمع.
حيث تقوم الادارة الجديدة بالعديد من المهام والاعمال الموكلة اليها كالتأكد من التقييم المبدئي والنهائي لقبول الحالة بالاقسام التأهيلية والتأكد من مطابقة البرامج العلاجية مع اوضاع وقدرات المرضى، وكذلك التنسيق مع الفريق المعالج في وضع التصور النهائي لخطة العلاج والاهداف، وتسعى هذه الادارة الى تطوير عمل البرامج العلاجية بشكل متكامل ومنظم لتعمل على تأهيل المريض بعد تلقيه العلاج الاولي في العيادات او في اقسام التنويم.
ويخضع المريض من خلال هذه البرامج لعملية تقييم شاملة يتم بعدها ادراجه في البرنامج المناسب لحالته، كما سيتم تجديد وتحديث اسلوب حياة الافراد الذين يعانون من مشاكل او ضعف او اعاقة في بعض قدراتهم الوظيفية كما تقوم هذه الادارة الجديدة بالاشراف على تنظيم الانشطة الترويحية والبدنية والمسابقات الرياضية للمرضى والمراجعين والمنومين.
ويأتي استحداثها بعد ما لاحظه المجمع من ازدياد الحالات التي تمكث في المجمع لفترات او سنوات طويلة دون قيام الجهات الاخرى بمسؤولياتها تجاه تأهيلهم الاجتماعي واحتوائهم والاشراف عليهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved