Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير عبدالرحمن يرعى تخريج دورات بمعهد الدفاع الجوي بجدة الأمير عبدالرحمن يرعى تخريج دورات بمعهد الدفاع الجوي بجدة

* الرياض - واس:
دان عدد من رؤساء الهيئات والجمعيات الإسلامية في العديد من الدول التفجيرات الإرهابية التي حدثت في الرياض واودت بحياة عدد من الابرياء الآمنين من المسلمين وغير المسلمين إلى جانب الاضرار بممتلكات المسلمين في هذه البلاد المباركة.
واكدوا في برقيات شجب واستنكار تلقاها منهم معالي وزير الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ان تلك الاعمال المنافية لاحكام الدين الإسلامي تسيء للإسلام وتعرض اهله إلى حملة تشويه تخدم اعداء الامة والذين يتربصون بها معربين عن تضامنهم الكامل مع المملكة العربية السعودية في مواجهة تلك الاعمال الارهابية.
فقد قال كل من رئيس المجلس الإسلامي في السويد مصطفى خراقي ورئيس الرابطة الإسلامية في السويد احمد غانم في برقيتهما ان ما جرى في الرياض عمل اجرامي جمع بين القتل والترويع والافساد.
واضافا ان الذين يمارسون مثل تلك الاعمال المنكرة يسيئون للإسلام ولا يصلحون وتأتي اعمالهم هذه في زمن يحارب فيه الإسلام ويتعرض إلى اشد حملة تشويه عرفتها البشرية وبذلك يكون هؤلاء قد اسهموا في خدمة اهداف اعداء الامة.
واكدا ان تلك الاعمال ستكون لها عواقب وخيمة على الإسلام واهله ومنها اشتعال الحملة المعادية للإسلام بعد ان هدأت قليلا وتعطيل الكثير من الاعمال الخيريةخوفا من تهمة الارهاب. واضافا ومن تلك العواقب ايضا تعرض الكثير من الابرياء إلى ممارسات ظالمة وعقوبات قاسية لمجرد الظن والنظر بريبة وسيطرة هواجس الخوف تجاه المؤسسات الإسلامية والاساءة البالغة للمملكة وتعطيل دورها الريادي في دعم الاقليات المسلمة واثارة الشكوك حول أي تعاون بين مؤسسات المملكة والمؤسسات الإسلامية في الغرب.
كما دانت كل من جمعية الاستجابة في صيدا وجمعية السراج المنير في بيروت ومعهد الامام البخاري في عكار بيروت تلك الاعمال الاجرامية وقالوا في برقية لمعالي الوزير الشيخ صالح ال الشيخ اننا نستنكر ما وقع في الرياض من تفجيرات واعتداءات على الارواح والاملاك ونعتبر هذه الاعمال غير شرعية ولا تمت إلى دين الإسلام بشيء بل افساد في الارض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved