Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

200 ألف ريال تبرع من الوليد لمركز الإرشاد الاجتماعي 200 ألف ريال تبرع من الوليد لمركز الإرشاد الاجتماعي
تبرع سموه سيدعم برامج المركز المتعلقة بمشاكل الأسرة والمجتمع

* الرياض الجزيرة:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، قام القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية الذي تترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد بالتبرع بمبلغ 200 ألف ريال للمركز الخيري للإرشاد الاجتماعي والاستشارات الأسرية بمدينة الرياض.
ويأتي تبرع سمو الأمير الوليد استجابة لطلب المركز لدعم برامجه التي يقدمها لأسر وأفراد المجتمع بهدف مساعدتهم على التغلب على مشاكلهم الاجتماعية والتي لا يقتصر أثرها على الأفراد بل يمتد إلى المجتمع بأكمله.
ويقدم المركز الخيري للإرشاد الاجتماعي والاستشارات الأسرية خدماته من خلال مختصين بالخدمة الاجتماعية الاكلينيكية والعلاج الأسري للمشكلات الاجتماعية التي ليس لها طابع مادي ومنها مشاكل ايذاء الأطفال، وايذاء الزوجات، والادمان، وانحراف الأحداث، والمشكلات الزوجية، وقد قام المركز خلال السنوات الماضية بخدمة المئات من الحالات في إطار من السرية الكاملة ودون مقابل مادي.
ويأتي هذا التبرع استمراراً للتعاون المثمر بين القسم النسائي للمشاريع الخيرية والمركز الخيري للارشاد الاجتماعي والاستشارات الأسرية حيث سبق وان قدم القسم النسائي دعماً للمركز في عام 1997 بلغ 300 ألف ريال.
ويعتبر القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد أحد روافد العمل الخيري بشركة المملكة القابضة، فقد حرص سمو الأمير الوليد على دعم الأعمال الخيرية التي تهدف إلى بناء المجتمع وتقديم العون للمحتاجين ودعم البرامج الاجتماعية والإنسانية من خلال برامج خيرية وتنموية مستمرة.
ويعكف المكتب المكون من فريق عمل من المتخصصات السعوديات على دراسة عدد من الطلبات المقدمة من عدة جهات من أجل دعم المشاريع الخيرية والتنموية والاجتماعية لديها، ومن هذه الجهات الجمعية الخيرية النسائية، والمستشفيات، والمراكز الصحية والمعاهد التعليمية.
فمن ضمن الأنشطة التي قدمها المكتب النسائي في مجال دعم المراكز والجمعيات الخيرية مؤخراً دعم قسم التعليم المستمر في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمبلغ 100 ألف ريال، وتقديم 230 ألف ريال لدعم مشروع تنمية المرأة الريفية والحضرية في منطقة عسير التابع لجمعية الجنوب النسائية الخيرية، والمساهمة بمبلغ 950 ألف ريال في إنشاء مركز التدريب المستمر التابع لجمعية الوفاء الخيرية التابع لجمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved