Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلاف في الإدارة الأمريكية حول رفع مستوى التأهب إلى اللون البرتقالي خلاف في الإدارة الأمريكية حول رفع مستوى التأهب إلى اللون البرتقالي
القبض على 3 انتحاريين في جدة خططوا لخطف طائرة

* جدة - CNN - الوكالات :
تكشفت معلومات إضافية عن أهداف وخطط الموقوفين الذين اعتقلتهم سلطات أمن سعودية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ويشتبه في أنهم خططوا لخطف طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية وإجبارها على الارتطام بمبنى عال في وسط مدينة جدة وقد تم التعرف على أحد الموقوفين كونه على قائمة أكثر الأشخاص المطلوبين من قبل السلطات الأمنية في السعودية .
وقد تم اعتقال الثلاثة الذين ذكرت وكالة رويترز أنهم مغاربة مساء الاثنين قبل صعودهم على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية كانت متجهة إلى السودان حسب ما نقلت المصادر.
وأفادت المصادر أنه وجد بحوزة الثلاثة سكاكين ووصايا أخيرة. هذا ويعتقد أن الموقوفين الثلاثة يملكون معلومات مهمة تتعلق بالجهة التي نفذت هجمات الرياض في 12 من مايو الحالي.
وفي تسارع دراماتيكي لنذر الإحساس بالخطر من الخارج والداخل، أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء رفع درجة التأهب الأمني إلى الدرجة (المرتفعة) ذات اللون البرتقالي مما يعني أن خطرا وشيكا يهدد الولايات المتحدة.وكان مكتب التحقيقات الفيدرالية قد حذر من تراكم معلومات استخباراتية تشير إلى تخطيط إرهابي محتمل لهجوم داخل الولايات المتحدة.
وأكد مكتب التحقيقات ان انفجارات الرياض والدار البيضاء ربما تكون تمهيدا لهجوم ضد الولايات المتحدة.
وأفاد مسؤولون أمريكيون بارزون أن ثمة اتصالات متواترة بين ارهابيين مشتبهين تشير إلى تخطيط هجوم كبير داخل الولايات المتحدة. وقد عقد كبار المسؤولين في وزارة الأمن الداخلي اجتماعا الثلاثاء لبحث رفع درجة الإنذار بالخطر إلى اللون البرتقالي الذي يعني درجة عالية من الخطر.
وتجاذب تياران رئيسيان الاجتماع المهم، حيث ذهب فريق إلى ضرورة رفع درجة التهديد بالخطر استنادا إلى المعلومات المتوافرة، بينما ذهب فريق آخر إلى أنه لا ضرورة لذلك في ظل غياب أي معلومات استخباراتية عن أهداف محددة بعينها . وتغلبت وجهة النظر الأولى في الاجتماع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved