Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قمة دول التعاون تندد بالأعمال الإرهابية في الرياض والدار البيضاء قمة دول التعاون تندد بالأعمال الإرهابية في الرياض والدار البيضاء

* الرياض -الجزيرة - واس:
دان المجلس الاعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العمليات الارهابية التي وقعت مؤخرا في الرياض وفي الدار البيضاء والتي اودت بحياة العديد من المدنيين الابرياء.
واكد المجلس في ختام أعمال القمة التشاورية مساء أمس الأربعاء في الرياض.. ان مثل هذه الاعمال الاجرامية لا يقرها دين الاسلام الحنيف وهو منها براء.. وعبر قادة دول المجلس عن تهنئتهم لخادم الحرمين على نجاح العملية كما استعرض المجلس تطورات مسيرة التعاون المشترك وما تحقق من انجازات واستعرض المجلس الوضع الراهن في العراق وعبر عن قلقه العميق ازاء استمرار اعمال العنف وحالة عدم الاستقرار.
ودعا المجلس الاعلى الى ضرورة العمل على عودة الحياة الطبيعية للعراق والى اهمية تضافر الجهود من اجل معالجة القضية العراقية.
واستعراض القادة مستجدات عملية السلام في الشرق الاوسط ورحبوا بحكومة رئيس الوزراء الفلسطيني السيد محمود عباس مؤكدين تأييدهم لها.
كما عبروا عن ترحيب دول المجلس بنشر «خارطة الطريق» رسميا وتاكيد موقفهم الداعم لضرورة مساندة الاجماع الدولى حول «خارطة الطريق» والاسراع في تنفيذها وحث إسرائيل على قبولها.
كما استعرض المجلس الاعلى الوضع العربي الراهن وضرورة تحقيق التضامن العربي وازالة الخلافات بين الدول العربية الشقيقة.

طالع « المحليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved