Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المهندس عبدالكريم أبو خضير لـ ( الجزيرة ): المهندس عبدالكريم أبو خضير لـ ( الجزيرة ):
مخطط «سيتي فيو» بمدينة جدة له ميزة الإطلالة الخلابة بارتفاع 20 طابقاً عن سطح البحر

*جدة - الجزيرة - تصوير أحمد قيزان
بعد أن امتلأت المملكة شرقاً وغرباً بالمخططات العقارية التقليدية.. كان لابد أن يكون هناك تغييرٌ جذريٌّ في فكرة المخططات وذلك لتحقيق الجودة في العرض ولكي يجد الراغبون في الشراء ما يغير الفكرة السابقة لديهم بأن المخططات العقارية مجرد أرض فضاء تم تقسيمها وتخطيطها ووضع أعمدة كهرباء .. وهكذا.
مشروع مخطط (سيتي فيو) بجدة جاء بشكل مغاير تماماً حيث انطلقت فكرته كفكرة جديدة من جميع الأوجه سواء الموقع أو عملية المساهمة فيه أو البناء أو الاستثمار أو المردود الإيجابي للمساهم والمشتري.للوقوف على هذا المشروع التقينا برئيس لجنة مشروع مخطط سيتي فيو المهندس عبدالكريم بن عبدالعزيز أبو خضير رئيس مجلس إدارة شركة العقاريون السعوديون ورئيس مجلس إدارة المساهمة (سيتي فيو).
سألنا المهندس عبدالكريم أبو خضير لماذا سمي المخطط باسم سيتي فيو أجاب:
المسمى جاء فقط من أجل التجديد ويعبر عن إطلالة المدينة لإعطاء المشروع الصفة العالمية.
** وماذا عن العناصر الأساسية للمشروع؟
** المشروع جاء تخطيطه وفق أحدث المعايير والدراسات التخطيطية والهندسية من خلال مجموعة عمل فنية مؤهلة ومتخصصة في هذا المجال بحيث وفرنا التدرج الطبيعي للموقع والخدمات جميعها وتسوير الموقع مع بوابات ومداخل رئيسية وشوارع داخلية انسيابية ومناطق مفتوحة (حدائق وملاعب أطفال) وأن تكون مساحات القطع السكنية بين 900 - 1200 وميزات أخرى حرصنا على أن تُميِّز هذا المشروع عن غيره والذي حرصنا على أن يكون له ميزة الإطلالة الخلابة ليل نهار.
* وكيف رأيتم الإقبال حتى الآن؟
**أكثر من ممتاز حيث إننا حققنا في هذا الأسبوع بعد فتح باب الاكتتاب أرقاماً طيبة.
** وماذا عن المساهمين؟
** لدينا مساهمون من المملكة وخارجها ومساهم واحد من الرياض اشترى (32) ألف سهم ب (60) مليون ريال.
** كما التقت (الجزيرة) بالمهندس ياسر عبدالكريم عضو الجمعية السعودية لعلوم العمران وعضو الهيئة السعودية للمهندسين.
** سألناه عن اللجنة الاستشارية وأعضائها فقال:
** تم اختيار أعضاء اللجنة الاستشارية للمساهمة بعناية فائقة وذلك لكي يقف المشروع على طاقات وقدرات أفضل الكفاءات السعودية المتخصصة من دكاترة في الاقتصاد والقانون وخبراء العقار في المملكة حيث إن للمساهمة مدير اكتتاب (مستشار قانوني) ومحاسب ومراجع قانوني معتمد ولجنة استشارية متخصصة ضمن تشكيلها شيخ طائفة العقاريين بمحافظة جدة وعضو من اللجنة العقارية بالغرفة التجارية بجدة بالاشتراك مع مكاتب إيطالية لإضافة خبراتهم في تصميم المناطق الجبلية.
** وكيف تنظرون للمساهمة ونتائجها؟
** المساهمة مساحتها حوالي ثلاثة ملايين متر مربع ورأس مال المشروع 555 مليون ريال على ثلاث مراحل مساحة كل منها مليون متر وجعلناها متاحة بقيمة (1850) ريالاً للسهم ونتائجها كانت جيدة فقد حققنا خلال هذا الأسبوع 130 مليون ريال.
** وماذا عن موقع وارتفاع المخطط؟
** المخطط مرتفع عن سطح البحر بمتوسط 60 متراً أي بارتفاع (20) طابقاً.. ويتدرج الارتفاع من الجنوب إلى الشمال بمعنى أن يكون الموقع يشبه المدرج الذي يطل على مسرح المدينة «عروس البحر الأحمر».
* وما هو الجديد في المشروع؟
** الفكرة جديدة على مستوى المملكة عموماً ومدينة جدة خصوصاً إقامة مشروع سكني عمراني على منطقة مرتفعة وهذا ما يميز المشروع عن الآخرين وسر نجاحه لريادته.
** وماذا عن الخدمات بالمشروع؟
** لقد أكدت الجهات الرسمية إمكانية توصيل الخدمات من كهرباء وماء وأن تكلفتها ستكون على حساب المساهمة.
** وماذا أيضاً عن رأس مال المشروع؟
** تم تحديد رأس مال المشروع بالكامل بمبلغ وقدره (555 مليون ريال) مقسمة إلى ثلاث مراحل كل مرحلة مساحتها مليون متر مربع وتكلفتها (1850 مليون ريال).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved