Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هيئة الرقابة الشرعية لبنك الجزيرة تصدر تقريرها السنوي هيئة الرقابة الشرعية لبنك الجزيرة تصدر تقريرها السنوي
البنك يسير حسب الخطة المعتمدة لتحويل معاملاته وفق الشريعة
عمليات البنك في جملتها متفقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وملتزمة بالضوابط التي أقرتها الهيئة

* جدة - الجزيرة:
أصدرت هيئة الرقابة الشرعية لبنك الجزيرة تقريرها السنوي عن السنة المالية المنتهية في 13/12/2002م وقد جاء التقرير مواكباً لتطلعات المسئولين في بنك الجزيرة وعملائه على حد سواء. حيث اكد التقرير على السياسة الموفقة التي يتبناها البنك في اطار التميز بتقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية.
وجاء في التقرير الذي اصدرته الامانة العامة للهيئة الشرعية لبنك الجزيرة:« الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه الى يوم الدين وبعد:
فانه بعد الاطلاع على ما تم تحقيقه فعلياً من تحول في عمليات البنك وفروعه فان الهيئة الشرعية لبنك الجزيرة ترى بأن البنك يسير حسب الخطة المعتمدة لتحويل معاملاته وفق احكام الشريعة الاسلامية، كما ان الهيئة الشرعية وبعد مراجعة وتدقيق عمليات البنك في مجال المصرفية الاسلامية التي نفذها خلال السنة المالية الماضية اعتماداً على مراجعة عينات عشوائية ترى ان عمليات البنك في جملتها متفقة مع احكام الشريعة الاسلامية وملتزمة بالضوابط الشرعية التي اقرتها الهيئة».
وبهذه المناسبة اعرب الاستاذ مشاري بن ابراهيم المشاري، المدير العام والمسئول التنفيذي الاول لبنك الجزيرة، عن سعادته بما جاء في تقرير هيئة الرقابة الشرعية للبنك، وقال:« في الحقيقة هذه شهادة يعتز بها كافة العاملين في البنك الذين كان لهم شرف المساهمة في هذا الانجاز والحصول على هذه الشهادة من جهة رقابية خارجية محايدة تضم نخبة من العلماء والمتخصصين في الجوانب الشرعية للعمل المصرفي الاسلامي». وكانت الهيئة الشرعية لبنك الجزيرة قد اصدرت تقريرها بعد عدد من اللقاءات والاجتماعات التي عقدتها برئاسة رئيس الهيئة معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع واعضاء الهيئة وهم فضيلة الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، الاستاذ بالمعهد العالي للقضاء، والدكتور حمزة بن حسين الفعر الاستاذ بكلية الشريعة بجامعة ام القرى، وفضيلة الدكتور عبدالستار ابو غدة، امين الهيئة الشرعية الموحدة بمجموعة دلة، وسعادة الاستاذ محمد بن علي القري، استاذ الاقتصاد الاسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ومقرر الهيئة الدكتور محمد دماس الغامدي، المدير العام المساعد للخدمات المصرفية الاسلامية في بنك الجزيرة. واختتمت هيئة الرقابة الشرعية بالبنك تقريرها بالتعبير عن سرورها بما تم انجازه من اجراءات في المجال المصرفي الاسلامي، سائلة الله تعالى ان يثيب القائمين على البنك ويضاعف اجرهم وان يعينهم على الاستمرار في تقديم حلول مصرفية اسلامية بديلة. كما اكدت شكرها وتقديرها للقائمين على البنك لعنايتهم بقرارات الهيئة وتوجيهاتها سائلة الله للجميع العون والتوفيق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved