Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انتهاء المشاورات المتعلقة بتشكيل لجنة المتابعة والتحرُّك بعضوية 13 دولة عربية انتهاء المشاورات المتعلقة بتشكيل لجنة المتابعة والتحرُّك بعضوية 13 دولة عربية

* القاهرة مكتب الجزيرة سناء عبدالعظيم:
أبلغت البحرين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بانتهاء المشاورات المتعلقة بتشكيل لجنة المتابعة والتحرك المنبثقة من القمة العربية حيث تم الاتفاق على ان تضم في عضويتها 13 دولة عربية. جاء ذلك في رسالة تسلمها الأمين العام للجامعة عمرو موسى من وزير الخارجية ونائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك قام بتسليمها السفير إبراهيم الماجد مندوب البحرين الدائم لدى الجامعة.وقال الماجد عقب لقائه مع موسى انه تم الاتفاق خلال المشاورات على موعد ومكان انعقاد اللجنة حيث ستقوم الأمانة العامة للجامعة بإبلاغ الدول الأعضاء رسميا بما تم الاتفاق عليه.
وأوضح ان جدول أعمال اجتماع لجنة المتابعة المقبل سيشمل متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمة العربية الأخيرة التي عقدت في شرم الشيخ خاصة فيما يتعلق بالتطورات المتعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي والمسألة العراقية.
من جانبه ذكر مصدر مسؤول بالجامعة ان لجنة المتابعة والتحرك ستضم في عضويتها مصر والسعودية ولبنان وسوريا والاردن وفلسطين واليمن وتونس والمغرب والجزائر وقطر والسودان وبرئاسة البحرين.
واشار المصدر إلى ان الاجتماع الأول للجنة سيعقد في المنامة وسيتم خلاله الاتفاق على آلية عملها بحيث تعقد مرة كل شهرين على مستوى وزراء الخارجية ومرة كل شهر على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء واوضح ان المشاورات فشلت في تقليص عدد اعضاء اللجنة بحيث تشمل فقط دول التدويل العربية الرئيس الحالي والسابق والقادم للقمة العربية حيث طالبت العديد من الدول الاعضاء لعضوية اللجنة باعتبارها المحرك الرئيسي للعمل السياسي على الساحة العربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved