Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بمناسبة ذكرى توحيد اليمن بمناسبة ذكرى توحيد اليمن
الرئيس اليمني يعفو عن 16 مسؤولاً «انفصالياً» سابقاً

* صنعاء - اف ب :
اصدر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمس الاربعاء عفوا عن 16 من المسؤولين «الانفصاليين» السابقين في اليمن الجنوبي سابقا المقيمين في المنفى وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتوحيد اليمن.
وقال الرئيس اليمني نعلن العفو عن العقوبات التي صدرت في حق المحكوم عليهم في القضية الجنائية الجسيمة رقم 5 في سنة 1997 وندعوهم للمشاركة في بناء الوطن الذي يتسع للجميع من دون ان يذكر اسماء هؤلاء المسؤولين السابقين.
والمسؤولون السابقون المتهمون بالانفصال لجأوا بغالبيتهم إلى الخارج في نهاية الحرب الاهلية التي شهدها اليمن صيف العام 1994 بين القوات الموالية للرئيس صالح والقوات «الانفصالية» في اليمن الجنوبي سابقا، والحرب التي اندلعت بعد اربعة اعوام على اعادة توحيد اليمن في العشرين ايار - مايو 1990 انتهت بانتصار القوات الموالية للرئيس صالح.
وحكم على خمسة من المسؤولين السابقين بالاعدام غيابيا وهم : علي سالم البيض وحيدر ابو بكر العطاس رئيس الوزراء السابق وهيثم قاسم طاهر وزير الدفاع السابق وصالح منصر السيالي محافظ عدن سابقا وصالح عبيد احمد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن والرجل الثاني في الحزب الاشتراكي اليمني سالم صالح محمد الذي لم يكن بين المتهمين الستة عشر عين اخيرا مستشارا في الرئاسة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved