Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زيارات مكثفة بين المسؤولين الأتراك والإسرائيليين زيارات مكثفة بين المسؤولين الأتراك والإسرائيليين
شارون يزور أنقرة الشهر المقبل

* أنقرة أ. ش. أ:
تشهد الأيام والأسابيع القليلة المقبلة سلسلة من الزيارات المكثفة بين كبار المسؤولين الأتراك والاسرائيليين.. ومن المقرر أن يصل الى أنقرة في هذا الاطار يوم الاثنين المقبل وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز وذلك بعد عشرة أيام فقط من زيارة قام بها قائد القوات الجوية دان هالوتس لأنقرة 00ومن المنتظر أن يقوم رئيس اسرائيل ارييل شارون في هذا الاطار بزيارة لتركيا في شهر يونيو المقبل.
وذكرت صحيفة (زمان) التركية الصادرة امس أن نائب رئيس الوزراء ووزيرالخارجية التركي عبد الله جول سيقوم خلال فترة قصيرة بزيارة لاسرائيل لاجراء مباحثات تتركز جول مستقبل العلاقات الثنائية وتأكيد دعم تركيا لخارطة الطريق.
وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر دبلوماسية في أنقرة أن المباحثات بين كبار المسؤولين في البلدين ستتركز أولا على العلاقات التركية الاسرائيلية الأمريكية وخارطة الطريق المطروحة لاحلال السلام في الشرق الأوسط اضافة لمناقشة ملف حزب الله في لبنان وطبيعة علاقات تركيا بكل من سوريا وايران.
يذكر أنه منذ تشكيل حكومة حزب العدالة والتنمية في شهر نوفمبر الماضي لم يقم أي وزير تركي بزيارة لاسرئيل في الوقت الذي استهل فيه نائب وزير الخارجية يواف بيران زيارات المسؤولين الاسرائيليين لتركيا في شهر ديسمبر الماضي. كما قام رئيس الأركان الجنرال الاسرائيلي موشيه يعالون بزيارة أنقرة في الثالث والعشرين من شهر ديسمبر ووزير الخارجية سيلفان شالوم في الرابع عشرمن ابريل الماضي والجنرال دان هالوتس في الخامس عشر من مايو الجاري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved