Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحويل قضية قائد أمريكي متهم بالإبادة إلى واشنطن تحويل قضية قائد أمريكي متهم بالإبادة إلى واشنطن

* بروكسل د ب أ:
قررت الحكومة البلجيكية تحويل قضية إلى القضاء الأمريكي متهم فيها قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال تومي فرانكس بارتكب جرائم حرب.
وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أن مجلس الوزراء البلجيكي اتخذ القرار في اجتماع في بروكسل ليل الثلاثاء/ الاربعاء بناء على توصية من المحامي العام.
وقال محامي الدفاع عن 17 عراقيا رفعوا قضية على الجنرال فرانكس قائد القيادة المركزية الأمريكية التي أدارت الحرب الأخيرة في العراق، إنه يخطط لاستئناف القرار.
وكان الموكلون قد رفعوا قضيتهم استنادا إلى ما يعرف بقانون المجازر في بلجيكا وهو الذي يسمح برفع قضايا ضد قادة عالميين متورطين في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بغض النظر عن المكان الذي تقع فيه هذه الجرائم، ومع ذلك، عدل البرلمان في نيسان/ابريل الماضي هذا القانون بما يسمح للحكومة بتحويل مثل هذه القضايا إلى بلاد المتهمين إذا كان من المضمون إجراء محاكمة أكثر عدلا.
وقد تم رفع قضايا بموجب هذا القانون على عدد من القادة العالميين ومنهم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب ورئيس الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون ولكن المحللين قالوا من المحتمل إسقاط هذه القضايا في الوقت الحاضر، وقد واجه شارون قضية بتهمة الضلوع في مجازر عام 1982 في مخيمي لاجئين فلسطينيين في لبنان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved