Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجنود العراقيون يهددون باللجوء إلى السلاح للحصول على رواتبهم الجنود العراقيون يهددون باللجوء إلى السلاح للحصول على رواتبهم

* بغداد أ ف ب:
هدد حوالي 300 ضابط وجندي عراقي خلال تجمع أمس الاربعاء أمام القصر الرئاسي ببغداد باللجوء إلى استخدام الأسلحة ضد قوات الغزو التي تسيطر على مقدرات العراق للمطالبة بالحصول على رواتبهم.
وقال جاسم عباس صف ضابط: إن «الإذاعة العراقية أعلنت أمس (الثلاثاء) أن رواتب الجنود ستدفع اليوم ( أمس )، غير أنها لم تكن سوى وعود فارغة».
وأضاف هذا العسكري الذي دخل الجيش سنة 1966 قبل وصول صدام حسين إلى السلطة أن «الأمريكيين لا يفهمون إلا لغة القوة ولن ننتظر إلى ما لا نهاية لتدفع لنا رواتبنا وسنرد الفعل».
وأضاف «لو أن صدام حسين عامل الجيش العراقي بطريقة عادلة لما استطاع الأمريكيون دخول العراق، غير أن صدام اختار أن يميز قسما من الجيش» في إشارة إلى الحرس الجمهوري.
وقال العقيد حازم من جهته: إن «كل جندي احتفظ بسلاحه وسيشهدون (الأمريكيون) أشياء لن تسرهم إذا لم نحصل على رواتبنا، سنتحول إلى ميليشيات».
وأضاف «على أي حال أن هذه الرواتب لا تدفع من الثروة الأمريكية بل من الأرصدة العراقية المجمدة والأموال التي عثروا عليها في قصور صدام لذلك لا يوجد سبب لعدم دفع رواتبنا».
وقال أحد الجنود غاضبا إن الرئيس الأمريكي جورج بوش ألعن من صدام، وأضاف «أننا على استعداد لحمل السلاح وسيكون الوضع أسوأ من فلسطين»، في إشارة إلى الانتفاضة الفلسطينية.
وأشار اللواء طالب يحيى جودة وهو من معاقي الحرب أن 2125 من أمثاله لم تدفع رواتبهم منذ شهرين.وكان الجيش النظامي العراقي يضم حوالي 380 ألف رجل قبل الحرب، وقد أعلن رئيس أركان الجيوش الأمريكية الجنرال ريتشارد مايرز في العاشر من أيار/مايو أنه سيتم تخفيض عدده.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved