Thursday 22nd may,2003 11193العدد الخميس 21 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس وزراء الداخلية العرب يشدد على ضرورة التصدي للارهاب وتوحيد كافة الجهود لمواجهة هذه الظاهرة مجلس وزراء الداخلية العرب يشدد على ضرورة التصدي للارهاب وتوحيد كافة الجهود لمواجهة هذه الظاهرة

  * القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد شومان:
شدد مجلس وزراء الداخلية العرب على ضرورة التصدي للارهاب وتوحيد كافة الجهود لمواجهة هذه الظاهرة حتى يتم القضاء عليها واستئصالها من جذورها وقال معالي الدكتور محمد بن علي كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب في كلمته التي القاها في افتتاح المؤتمر العربي التاسع لرؤساء أجهزة المباحث والادلة الجنائية والذي بدأت فعالياته الاثنين الماضي ان المؤتمر ينعقد والعالم يتعرض لأحداث ارهابية مما يتوجب تضافر الجهود لمواجهتها كما ان هذا المؤتمر ينعقد والانظار شاخصة نحو العراق العزيز الذي يشهد منذ بضعة اسابيع تحولات كبيرة ومتلاحقة يدفع الشعب العراقي الشقيق ثمنها من دماء ابنائه وأمنهم.
كما وجّه الأمين العام تحية خاصة لأفراد الشرطة العراقية متمنيا ان تعود لأداء دورها الوطني في حفظ السلام والامن والاستقرار وتهيئة المجال امام عودة الحياة الى مجراها الطبيعي.
هذا الى جانب ما نتابعه بقلق بالغ والم عميق لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مآس في ارضه على يد اسرائيل التي اتخذت ارهاب الدولة منهجا في السياسة.
وأكد معالي د. كومان على آماله في ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية كاملة لحمل اسرائيل على القبول لتسوية عادلة لضمان قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.
وقال في هذا المجال يبدو من الاهمية بمكان القضاء على الفقر والحرمان وحشد كل الطاقات من اجل التوعية من المخاطر ودحض ادعاءات المروجين للأفكار الارهابية حتى يكشف المواطن زيف هذه الادعاءات والاساءة التي تسببها الاعمال الارهابية للاسلام والمسلمين.
ومن جهة اخرى اكد معالي الامين العام ان التطورات التي يشهدها عالم الجريمة في الوقت الحاضر تعطي اهمية لهذا المؤتمر ذلك انه بسبب التقنيات الحديثة والأحداث المتلاحقة في ميدان الاتصالات والمواصلات فقد شهدت الجريمة تطوراً مذهلاً في وسائل ارتكابها وطرق اخفاء معالمها واختفاء المجرمين والفاعلين عن مسرحها.ومما يزيد من صعوبة الامر ان بعض الجرائم الخطيرة تشهد زيادة ملحوظة في مختلف انحاء العالم وتقوم بتنفيذها عصابات على قدر كبير من التنظيم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved