Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

25-5-1390هـ الموافق 28-7-1970م العدد 304 25-5-1390هـ الموافق 28-7-1970م العدد 304
الأردن يبعث إلى أمريكا بموافقته على مشروع السلام

بعثت الحكومة الاردنية بردها الى الحكومة الامريكية على المقترحات التي قدمها مستر وليام روجورز وزير الخارجية الامريكية في 19 يونيو الماضي في بادرته لاحلال السلام في الشرق الاوسط.وقال ناطق بلسان السفارة الامريكية في عمان أمس أن السفارة تسلمت الرد من الحكومة الاردنية أول أمس وبعثت الى واشنطن.
ووصف الناطق الرد بأنه ايجابي ولكنه اعتذر عن التعليق عليه في الوقت الحاضر.
ومن جهة اخرى اجتمع أمس السيد انطون عطا الله وزير الخارجية الاردنية مع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية بعمان واطلعهم على مضمون رد الاردن الايجابي على المقترحات الامريكية.كما اجتمع عطا الله مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الاربع الكبرى بعمان للغرض نفسه.وكانت الحكومة الاردنية قد بعثت أول أمس بردها الرسمي على تلك المقترحات الى حكومة الولايات المتحدة الامريكية.
قالت الصحف المسائية في تل أبيب أمس أن معظم الوزراء الاسرائيليين يريدون ان يقولوا «نعم» لاقتراحات السلام الامريكية بشأن الشرق الأوسط.
ولكن هؤلاء الوزراء سيفعلون ذلك كما تقول هذه الصحف اذا استطاعت أمريكا ان تضمن تجميد الوضع العسكري خلال فترة وقف اطلاق النار المقترحة.
وقالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان غالبية الوزراء الاسرائيليين سحبوا معارضتهم السابقة للفقرة الداعية الى وقف اطلاق النار لمدة ثلاثة اشهر وهي احدى الفقرات الاساسية في خطة السلام الامريكية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved