Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الثقة وحافز الاختيار الثقة وحافز الاختيار
أ‌. د. محمد بن سعيد القحطاني (*)

لقد أمدنا الله بثروات نفيسة - بشرية ومادية - واستودع في الطاقات البشرية مواهب كامنة وقدرات هائلة، ونحن مطالبون بالعمل على اكتشافها وتوجيهها لتحدد مسارها وتخطو بخطوات واثقة نحو مستقبلها.
وقد أخذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض (قسم التوجيه والإرشاد) على عاتقها بهذا الواجب التربوي. وهذه المهمة الوطنية الرائعة، فأقامت خمسة معارض وهذا سادسها - الذي تتشرف به مدارس منارات الرياض - والأهداف المتوخاه من إقامة مثل هذه المعارض تتمثل في: مساعدة الطلاب على الاختيار الأمثل للتخصصات والمهن التي تتواءم مع استعداداتهم وميولهم ومن ثم اتخاذ القرارات الصائبة المدروسة التي تحدد مستقبلهم العلمي.
ولقد وجه سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود- صاحب المدارس. وسمو الأمير/ عمرو بن محمد الفيصل نائب صاحب المدارس - إلى التفاعل البناء مع هذا المعرض حتى يؤدي المأمول منه على خير وجه.
وإنني لأثمن للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض (قسم التوجيه والإرشاد) اختيارهم مدارس منارات الرياض لإقامة هذا المعرض للعام الدراسي 1423/1424هـ، كما أشيد بالجهود التي بذلتها إدارة مدارس منارات الرياض وكافة منسوبيها على هذا التنظيم الراقي .. راجياً أن يكون حافزاً نحو المزيد من الإجادة والإتقان.والله ولينا ومنه التوفيق،،

(*) المدير العام لمدارس المنارات بالمملكة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved