Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيابة عن الأميرة سارة العنقري نيابة عن الأميرة سارة العنقري
الأميرة سلطانة آل إبراهيم ترعى احتفالات تكريم حافظات القرآن

* جدة خالد الفاضلي:
يحتفي الوسط النسائي في جدة على امتداد يومي غد وبعد غد «الأربعاء والخميس» بتخريج مجموعة جديدة من حافظات القرآن الكريم إضافة إلى احتفالية سنوية يقيمها القسم النسائي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بمنطقة مكة المكرمة.
وتقام المناسبتان برعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري، وبحضور الأميرة سلطانة بنت إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم «نيابة عن الأميرة سارة»، فيما أشارت الأميرة سلطانة إلى أن كلتا المناسبتين كريمتان ولهما خصوصية خاصة أن «حضور هذه المناسبة الكريمة هو شرف لنا ولكل من حضرها».
من ناحية ثانية، أوضحت الأميرة سلطانة أنها ستحضر نيابة عن الأميرة سارة يوم الخميس القادم حفل تخريج دفعة جديدة من الثانوية العامة بالمدرسة النصفية النموذجية، ووصفتها بالعريقة وأسهمت في دفع العملية التعليمية وحفظ القرآن وتجويده على امتداد نصف قرن من العمر المعطاء.
تتزامن احتفالات المجتمع النسائي بجدة سنوياً بتخريج حافظات القرآن الكريم مع احتفالات مجتمع الرجال بحفاظ جدد ، بينما يوجد في محافظة جدة لوحدها 33 ألف طالب وطالبة في مدارس تحفيظ القرآن يقوم بتدريسهم وتدريبهم 1834 معلم ومعلمة يتوزعون على 1984 حلقة وفصل دراسي في 464 مسجد أو مركز أو مدرسة، في حين يتخرج منهم يوم الاثنين القادم 268 حافظ وحافظة للقرآن في حفل سنوي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved