Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تجول في الدارة تجول في الدارة
الأمير سعود بن عبدالمحسن زار المتحف الوطني

* الرياض - الجزيرة:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل مساء أول أمس الأحد بزيارة للمتحف الوطني ودارة الملك عبدالعزيز بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي وقد رافق سموه أعضاء مجلس أمناء الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل حيث كان في استقبال سموه وكيل وزارة التربية والتعليم للآثار والمتاحف الدكتور سعد بن عبدالعزيز الراشد ومدير عام المتحف الوطني الدكتور عبدالله بن سعود السعود ومدير المتحف الوطني المناوب الأستاذ جهز بن برجس الشمري ومدير عام مشروع مركز الملك عبدالعزيز التاريخي المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس وعدد من المسؤولين.
وقد استمع سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن ومرافقوه لشرح مفصل عن مرافق المركز على مجسم مركز الملك عبدالعزيز الموجود في بهو المتحف الوطني من قبل وكيل الوزارة للأثار والمتاحف الدكتور سعد الراشد بعد ذلك تجول سموه ومرافقوه على قاعات المتحف الوطني والمكونة من قاعة الانسان والكون، وقاعة الممالك العربية، وقاعة العصرالجاهلي، وقاعة البعثة النبوية، وقاعة الاسلام والجزيرة العربية، وقاعة الدولة السعودية الأولى، والثانية، وقاعة التوحيد، وقاعة الحج والحرمين الشريفين حيث اطلع سموه على ما تتضمنه هذه القاعات من آثار وتراث واستمع الى شرح مفصل لما تحتويه.
كما قام سموه بزيارة لدارة الملك عبدالعزيز حيث كان في استقباله الأمين العام للدارة الدكتور فهد بن عبدالله السماري الذي صحب سموه في جولة على قاعة الملك عبدالعزيز التذكارية وقصر المربع التاريخي كما استمع سموه الى شرح عن محتويات القاعة وأبرز المقتنيات التي تضمها.
بعد ذلك عبر سموه عن اعتزازه وفخره بما شاهده من عروض رائعة بالمتحف الوطني ودارة الملك عبدالعزيز، وقال سموه في تصريح صحفي ان هذاالمكان العظيم «مركز الملك عبدالعزيز التاريخي» الذي نزوره اليوم يحكي تاريخ هذه البلاد ومؤسسها الملك عبدالعزيز وقال إنني دهشت بالجهد والاتقان وبالاصرار على تحقيق مثل هذا المنجز الذي يجسد الدور العظيم الذي قام به الملك عبدالعزيز رحمه الله ومن معه في أماكنه ودواوينه وطريقة عيشه وأضاف سموه قائلا: لقد عشت في بداية حياتي في بعض هذه الأماكن التاريخية وأتذكر أشياء منها.
وأردف سموه قائلاً وما أود قوله هو أنني أسأل الله سبحانه وتعالى ان يجزي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كل الخير والجزاء في أنه حافظ على هذا المكان العظيم ليبقى تراثاً لنا وتذكاراً لأجيالنا ولتاريخ مؤسس هذه البلاد. وأضاف سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن قائلاً: لم أكن أتوقع هذا التمكن العظيم من خلال ما شاهدناه في المركز من انجازات صممت على أرقى مستوى. مشيرا سموه الى ان منطقة حائل لديها الكثير من الخطط لتطوير واستثمار مواطن الجذب السياحي. وأشار سموه الى توقيع عقد أرض متحف حائل الذي سيقام على أرقى المستويات موضحا سموه ان منطقة حائل تزخر بالمعطيات والمقومات السياحية والامكانات البشرية والمادية التي ستساهم بإذن الله تعالى في ابراز وتطوير التراث في منطقة حائل وايجاد قاعدة سياحية تعتمد على الثقافة وعلى الترفيه والتسلية التي لا تخرج عن اطار تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف وتقاليدنا العريقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved