Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محافظ الخرمة لـ « الجزيرة »: محافظ الخرمة لـ « الجزيرة »:
69 مليون ريال لمشاريع تنموية جديدة بالخرمة
قريباً.. افتتاح مكتب للضمان الاجتماعي وقيادة لأمن الطرق بالخرمة

* لقاء - سعد بن عبدالعزيز الخرجي:
أكد محافظ الخرمة الاستاذ سلطان بن حمد بن جبرين اعتماد مبلغ وقدره 69 مليون ريال لمشاريع تنموية جديدة لمحافظة الخرمة وقال ان هذا الدعم يأتي في اطار توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من اجل توفير الخدمات الحيوية للمواطنين.
واضاف ان هناك توجيهات كريمة صادرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بشأن افتتاح مكتب للضمان الاجتماعي وقيادة لأمن الطرق بالمحافظة مؤكداً انه تم اعتماد مسار الطريق الذي يربط الخرمة بمركز ظلم مروراً بمنطقة ابو مروة وذلك بطول 85 كم ويجري العمل على تنفيذه خلال الفترة القادمة ان شاء الله.
وابان ابن جبرين في حديث ل «الجزيرة» ان هناك العديد من المجالات الاستثمارية في محافظة الخرمة الناجحة على كافة الصعد ووجه الدعوة لرجال الأعمال من اجل الاستثمار حيث سيتم دعمهم وتسهيل جميع امورهم.
واليكم نص الحوار:
70 ألف نسمة
في البداية نود ان تقدموا لنا نبذة مختصرة عن محافظة الخرمة؟
- محافظة الخرمة احدى محافظات منطقة مكة المكرمة وتقع في الجزء الشرقي منها ويحدها غربا محافظة الطائف وجنوبا محافظة تربة وشرقا محافظة رنية وشمالا مركز ظلم التابع لمحافظة الطائف وكذلك محافظة عفيف التابعة لمنطقة الرياض، ويبلغ عدد سكان المحافظة حوالي «70» ألف نسمة وبها مركزان اداريان هما الغريف وأبو مروة ويتبع لها أكثر من «40» قرية وهجرة.
مشاريع تنموية جديدة
ماذا عن المشاريع التنموية الجديدة بالمحافظة؟
- يقوم صاحب السمو الملكي سيدي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمتابعة توفير الخدمات للمواطنين وقد تحقق بمحافظة الخرمة بفضل الله ثم بفضل جهود سموه الكريم الكثير من المشاريع وعلى سبيل المثال لا الحصر المشاريع البلدية فقد حظيت المحافظة بنصيب وافر من المشاريع حيث اعتمد في الآونة الاخيرة وخلال السنوات الماضية القريبة العديد من مشاريع السفلتة والانارة والرصف داخل المحافظة والقرى التابعة لها بالاضافة لمشروع شبكة المياه ومشاريع الصيانة وغيرها وبلغت تكاليف هذه المشاريع ما يقارب «000 ،000 ،59» ريال واضيف الى هذه المشاريع مشاريع اخرى اعتمدت هذا العام بمبلغ «000 ،000 ،10» ريال للسفلتة والرصف والانارة بالاضافة لمشروع هام وحيوي وهو مشروع التخلص من النفايات والذي يعتمد لاول مرة وبذلك تصبح تكلفة كامل المشاريع «000 ،000 ،69» ريال.
مكتب للضمان بالخرمة
المحافظة بحاجة الى مكتب للضمان الاجتماعي وقيادة لأمن الطرق فماذا تقولون؟
- هناك مطالبات بهذا الشأن صدر عليها توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالاهتمام بها ونتطلع ان شاء الله لتحقيق ذلك قريباً.
طريق الخرمة/ ظلم.
قامت ادارة الطرق بالمحافظة بدراسة تنفيذ طريق يربط المحافظة بطريق الرياض السريع. ماذا تم في هذا الموضوع؟
- المحافظة مرتبطة حالياً بطريق الرياض السريع والذي يتفرع من الطريق السريع ماراً بمحافظة الخرمة ومنها الى محافظة رنية ومن ثم الى المناطق الجنوبية. اما الطريق الذي قامت ادارة الطرق بدراسته فهو يربط المحافظة بمركز ظلم التابع لمحافظة الطائف والواقع على طريق الطائف/ الرياض السريع مروراً بمركز ابو مروة التابع لمحافظة الخرمة وذلك بطول «85» كم وقد تم اعتماد مسار الطريق ويجري العمل على اعتماد تنفيذه خلال الفترة القادمة.
الأمن
لوحظ في الآونة الاخيرة انتشار ملحوظ للدوريات الأمنية وتواجد مكثف للأجهزة الأمنية هل سلطتم الضوء على هذا الجانب؟
العملية الأمنية لا تتوقف عند التطوير والدعم في كافة المجالات وما طرأ مؤخراً على قطاعات الأجهزة الحكومية بالمحافظة وتواجدها وانتشارها بشكل ملحوظ شيء بديهي للحفاظ على النظام ومنع المخالفين من ارتكاب المخالفات وتقديم كافة الخدمات الأمنية والانسانية لكل مواطن او مقيم؟
السوق القديم
هل لديكم خطط او برامج معينة لتطوير منطقة السوق القديم.
الاهتمام قائم حاليا على تنظيم وتطوير السوق القديم وقد كان هذا الموضوع ضمن المواضيع التي تمت مناقشتها في المجلس المحلي ورفعت لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة.
دعوة لرجال الأعمال
هل هناك مجالات استثمارية في المحافظة تكون دافعا لتشجيع رجال الأعمال للاستثمار في محافظة الخرمة؟
- هناك العديد من المجالات الاستثمارية في محافظة الخرمة ولعل اهمها تعبئة وتصدير التمور وكذلك تجارة المواشي وغيرها من الفرص الاستثمارية ونحن من هذا المقام نوجه الدعوة لرجال الأعمال للاستثمار في محافظة الخرمة وسيتم دعمهم من قبل المحافظة وتسهيل كافة أمورهم.
الأنظمة واضحة وصريحة
ماهي الاجراءات الكفيلة لضبط سير العمل في الأجهزة الحكومية للوصول الى تطلعات القيادة الحكيمة فيما يخدم الصالح العام؟
- الأنظمة واضحة وصريحة ونحن وزملاؤنا في الأجهزة الحكومية الأخرى لم نوضع هنا الا لخدمة المواطن ونتلقى بصورة دائمة التوجيهات بتفعيل دور هذه الأجهزة حتى تقوم بالدور الذي اوجدت من اجله.
لجان متخصصة
كيف تتغلبون على ظاهرة التعدي والاحداث في الأراضي الحكومية البيضاء؟
- وجود الاحداثات والتعدي على الأراضي الحكومية البيضاء لا تخلو منها المحافظات والمراكز في كافة مناطق المملكة وهناك تعليمات صادرة بهذا الشأن تعالج ما يقع من احداثات وتعديات ولها لجان مخصصة تقوم بدورها وفق الأنظمة والتعليمات.
المجلس المحلي
ماهو تقييمكم للمجلس المحلي بالمحافظة؟
- المجلس المحلي ولله الحمد يسير وفق خطى جيدة ونحن نعتبر ان المجلس يسير وفق ما خطط له باعتباره حديث النشأة حيث اعتمد قبل اقل من عام وسيكون للمجلس المحلي دور كبير وفاعل في تنمية المحافظة والقرى التابعة لها.
مياه الشرب
تعاني المحافظة كغيرها من مشكلة ندرة مياه الشرب فهل قامت المحافظة باتخاذ أي اجراء حيال ذلك؟
هذه المشكلة محل اهتمام كافة المسئولين وهناك دراسات واجراءات لمعالجة هذه المشكلة نتمنى ان ينهى هذا المطلب الحيوي قريبا إن شاء الله.
محافظ الخرمة سلطان بن جبرين
دراسات وإجراءات لمعالجة مشكلة ندرة المياه بالمحافظة وقراها
شركة الحمراني للاستثمار التجاري
شركة تمويلية تختص بتوفير السيولة المالية للأفراد والمؤسسات والشركات، وتتواجد في سوق التمويل منذ 25 سنة وبخبرة طويلة وعريقة في توفير المتطلبات المالية لعملائنا بما يلبي كافة تطلعاتهم وذلك بمختلف مدن المملكة.
وتعمل الشركة على تمويل الأفراد والمؤسسات والشركات لشراء ما يحتاجونه من السيارات وآليات المصانع وتجهيزات المكاتب وغيرها. كما يتم استيفاء التمويل عن طريق أقساط شهرية ميسرة تتراوح مدتها من12 إلى 48 شهراً حسب ما يتلاءم مع العميل.
ومن أبرز المميزات لدى الشركة أنه ليس هناك دفعة أولى قبل بدء الأقساط وذلك لتوفير فرصة للعملاء لإطالة الأمد المالي لديهم والاستفادة من المزايا المتعددة التي توفرها لهم الشركة. وبالإمكان توفير رأس مال للشركات والمؤسسات للاستفادة منه في الأنشطة التجارية المحددة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved