Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قرية عالمية وجوائز يومية في مهرجان الشرقية 24 قرية عالمية وجوائز يومية في مهرجان الشرقية 24

* الدمام - الجزيرة:
كشف صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله آل سعود رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية النقاب عن فعاليات صيف الشرقية (24). وقال سموه خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الغرفة بالدمام، بأن اللجنة السياحية ومنذ اعادة تشكيلها العام الماضي قامت بتشكيل فريق عمل لمهرجان الصيف وقام الفريق بتقويم البرامج والفعاليات السابقة للاستفادة من التجارب، إضافة الى وضع استراتيجية تهدف الى الاستفادة من وضع المنطقة الشرقية لتكون وجهة سياحية طوال العام، وقال سموه ان موسم صيف هذا العام سيكون الانطلاقة الفعلية لهذا التوجه، وأضاف بأن هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات الجديدة وبزيادة قدرها 200% عن فعاليات العام الماضي. وأشاد سموه بتوجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة العليا للمهرجان والذي سيعلن قريبا بإذن الله عن شعار صيف الشرقية لهذا العام وسيتبع ذلك انطلاق الحملة الاعلانية للمهرجان، كما قدم سموه شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية ولرجال الأعمال في المنطقة الشرقية على دعمهم لهذا المهرجان والذي ستتجاوز عوائده الاقتصادية (200) مليون ريال.
من جهة أخرى تم الاعلان خلال اللقاء التعريفي مع المهتمين وأصحاب المنشآت السياحية ووسائل الاعلام بأن مهرجان هذا العام سيشهد تنوعا فريداً، إضافة الى مجموعة من الفعاليات الجديدة، من ضمنها قرية المهرجان والتي ستقام على مساحة 000 ،30 مترمربع وتشمل الانشطة الثقافية والرياضية والترفيهية إضافة لبرامج الاطفال والحرف الشعبية والمطاعم، كما ستشهد قرية المهرجان السحب على جوائز مسابقة المهرجان الكبرى ومن بينها خمس عشرة سيارة.
كما ستقام العديد من الفعاليات الأخرى في جميع مدن المنطقة الشرقية مثل الأنشطة الرياضية البحرية والأمسيات الشعرية والندوات والمحاضرات التوعية والدينية والأنشطة الثقافية والفنون الشعبية، إضافة لعروض الطيران الشراعي وبرامج الأسرة والطفل وبرامج الأسرة والطفل وبرامج وفعاليات المنشآت السياحية والقطاعات الحكومية.
ومن المتوقع أن يكون زوار المهرجان والذي سيقام خلال شهر جمادى الأولى القادم أكثر من 800 ألف زائر.
كما تم خلال اللقاء استعراض أبرز ملامح الخطة الاعلامية والحملة الاعلانية والتي سيتم تنفيذها من قبل تحالف مجموعة مورود ووكالة ساتشي آند ساتشي والتي تشمل الاعلانات في وسائل الاعلام المختلفة إضافة لتوزيع أكثر من 4 ملايين مطبوعة تشمل الكتيبات والنشرات التعريفية والخرائط والمطويات وغيرها من المطبوعات الخاصة بالمهرجان. كما سيتم اقامة مركز اعلامي طوال فترة المهرجان بفندق الظهران الدولي، إضافة الى تخصيص جائزة للاعلام السياحي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved