Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الطويل:القرار جاء بعد انتفاء الظروف السابقة الطويل:القرار جاء بعد انتفاء الظروف السابقة
الأردن يسمح بدخول رجال الأعمال العراقيين لأراضيه دون أي شروط

* عمان الجزيرة خاص:
قررت الحكومة الاردنية السماح بدخول رجال الاعمال والتجار العراقيين لاراضي المملكة دون اية شروط اوقيود مسبقة اضافة لعدم حاجتهم الى دعوات من قبل نظرائهم الاردنيين لزيارة الاردن.
وقال وزير الاقتصاد الوطني الاردني سامر الطويل في تصريح صحفي ان القرار جاء بعد انتفاء الظروف السابقة التي كانت تستدعي بعض الاجراءات الامنية على الحدود الاردنية العراقية.
واضاف ان هذا القرار سيعمل على زيادة التبادل التجاري بين الدولتين ويسهل عملية انسياب السلع بينهما، الامر الذي سينعكس ايجابا على الحركة التجارية بشكل عام.
وأكد ان الحكومة مستعدة لاتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لضمان انسياب السلع وتسهيل مرورها بين البلدين لافتاً الى ان وزارة المالية اتخذت اجراءات مماثلة لتسهيل عملية التبادل.
ورحبت فعاليات القطاع التجاري الاردني بهذا القرار لما يمثله من دعم لقطاع التجارة والصناعة الاردني مما سيمكنهم من الاتصال مباشرة مع نظرائهم العراقيين بعد السماح لهم بدخول اراضي المملكة دون اية عقبات.
واكد مدير عام جمعية المصدرين الاردنيين حليم ابو رحمة على ايجابية القرار كونه سيعمل على تشجيع تنقل رجال الاعمال وايجاد فرص الاتصال بين القطاع الخاص في البلدين.
واضاف ان العلاقات التي تربط رجال الاعمال في البلدين وثيقة منذ سنوات طويلة معرباً عن امله بأن يعزز من انسياب السلع الاردنية الى العراق خاصة ان القطاع الخاص سيكون صاحب الدور الاكبر في العلاقات الاقتصادية المستقبلية بين البلدين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved