Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما استقبلهم محافظ الطائف أمس فيما استقبلهم محافظ الطائف أمس
الفريق الاقتصادي بجامعة الملك عبدالعزيز يعرض خدماته على رجال الأعمال بالطائف

* الطائف محمد السفياني عليان آل سعدان:
عقدت بالغرفة التجارية الصناعية بالطائف ندوة عن الاقتصاد والسياحة بحضور فريق من كلية الاقتصاد والإدارة «قسم الاقتصاد» بجامعة الملك عبدالعزيز برئاسة الدكتور محمد بن يوسف العيتاني وأعضاء المجلس المحلي الاقتصادي بمحافظة الطائف وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية وعدد كبير من رجال الأعمال ونخبة من الإعلاميين. وقد بدأت فعاليات الندوة الاقتصادية بكلمة ترحيبية القاها الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالطائف علي بن عيد الحصيني ثم ألقى بعد ذلك الدكتور محمد العيتاني رئيس الفريق كلمة أكد من خلالها وضع كل الإمكانيات لخدمة وتطوير القطاعين الاقتصادي والسياحي بالطائف وذلك من خلال مساهمتهم في هذا اللقاء والاستماع إلى آراء رجال الأعمال بصورة مباشرة والاطلاع على كل المعوقات التي تواجههم للاستثمار في هذين القطاعين مؤكداً ان كلية الاقتصاد سوف تضع كل إمكانياتها لخدمة وتطوير المشاريع السياحية والاقتصادية بالطائف.
ثم بدأت بعد ذلك المناقشة المباشرة بين الفريق الاقتصادي ورجال الأعمال بالطائف وأعضاء مجلس الغرفة التجارية الصناعية والتي أدارها الأمين العام للغرفة التجارية سابقاً المهندس يوسف محمد الشافي وقدمت خلالها عدة أفكار ومقترحات بشأن النهوض بالقطاعين السياحي والاقتصادي بالمحافظة من المشاركين في الندوة سواء من أعضاء الفريق الاقتصادي أو من رجال الأعمال أو من أعضاء مجلس الغرفة التجارية الصناعية.
وفي هذا الإطار تحدث رجل الأعمال خليل بهادر حيث طالب بتغيير نظام الاستثمار كليا والتصدي لبعض المعوقات التي تواجه المستثمر، كما طالب الإعلام والإعلاميين بتسليط الضوء على المشاريع الاستثمارية.
ثم تحدث رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالطائف الأستاذ نايف العدواني حيث ذكر انه لابد ان نحدد توجه الطائف هل هو زراعي أم سياحي أم تجاري، بعد ذلك ذكر الأستاذ حماد السالمي انه لابد على القائمين على القطاع السياحي في الطائف الاهتمام بالقطاع الثقافي والتراثي للمحافظة نظراً لما تتمتع به من مخزون ثقافي وتراثي هائل.
وأضاف أيضاً انه من المواضيع التي يجب الاهتمام وتسليط الضوء عليها النواحي الفنية والرياضية وذلك من أجل لفت انتباه السائح.
وقد أكد الشيخ عبدالملك أمين رجل أعمال وعضو مجلس إدارة الغرفة على ما قاله الأستاذ حماد السالمي وبين ان الطائف هي الأفضل بين مثيلاتها من المدن وذلك فيما يتعلق بفرص الاستثمار ونجاحها. وفي بداية هذه المناقشة التي اتسمت بالصدق والصراحة تحدث فيها رئيس الفريق الاقتصادي الدكتور محمد العيتاني الذي أكد ان كافة المحاور التي سوف تطرح ذات أهمية بالغة لانها تصب في المقام الأول على النهوض بالقطاعين السياحي والاقتصادي بالطائف. بعد ذلك وفي مداخلة تتعلق بالحوار تحدث الدكتور عبدالله الخالدي أحد أعضاء الفريق الاقتصادي، ورمى الكرة في مرمى رجال الأعمال بالطائف وذلك بحكم معرفتهم بمدينتهم ومتطلباتها واحتياجاتها، ودعاهم إلى متابعة ما يجري في بعض المدن الأخرى ومقارنة الطائف بهذه المدن، وبعد ذلك معرفة ما هو المطلوب منهم عمله بالطائف لتحقيق كل الأهداف والطموحات، وذكر الدكتور الخالدي انه عند قدومه للطائف ذهل هو وزملاؤه أعضاء الفريق، وذلك لما شاهدوه في الطائف من تطور كبير يعطي الفرصة الكبرى لرجال الأعمال للاستثمار في الطائف. وفي مداخلة أخرى تحدث الأستاذ خالد مؤذن عضو سابق بغرفة الطائف ورجل اعمال حيث ذكر انه أجريت عدة بحوث تتعلق بالطائف ولكن السؤال المطروح الآن ما هو الدور المطلوب من أعضاء الفريق الاقتصادي وكيف يمكن لهم ان يحققوا النتائج المفيدة من خلال هذا اللقاء. من جهة أخرى استقبل محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر بعد ظهر أمس رئيس وأعضاء الفريق الاقتصادي من كلية الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز الذي يزور الطائف بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لإجراء الدراسات والبحوث عن الاستثمار في محافظة الطائف في القطاعات السياحية والصناعية والتجارية والزراعية وغيرها من المجالات الأخرى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved